أخبار مصر

رابط نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2020

 

 

يبحث الآلاف من طلاب الصف الثالث في التعليم الفني الصناعي، عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2020.

وتعلن اليوم الأحد 30 أغسطس نتيجة الثانوية الصناعية 2020 بعد أن يعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

وكان طلاب الثانوية الصناعية بنظاميها ثلاث وخمس سنوات قد أتموا امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2019 / 2020 يوم الخميس 13 أغسطس 2020.

أما عملية تصحيح كراسات إجابات طلاب التعليم الفني الصناعي فبدأت يوم 8 أغسطس 2020، حيث جرت عملية التصحيح على مستوى 90 مقر موزعة على 23 كنترول.

يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني عبر بوابة التعليم الفني من خلال هذا الرابط https://nategafany.emis.gov.eg/

اقرأ أيضًا رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

وانتهت عملية التصحيح في بداية الأسبوع الماضي وتحديدا يوم السبت 22 أغسطس 2020، وبدأت بعدها عملية رصد وتجميع الدرجات.

ثم انطلقت عملية رصد الطلاب الذين يحتاجون إلى درجات الرأفة حتى لا يعيدوا العام الدراسي بسبب درجة أو اثنتين.

وبعد عملية الرصد تتم الإجراءات الاحصائية الخاصة بدرجات الطلاب والتي ينتج عنها رصد الطلاب الأوائل على مستوى الشرائح التعليمي في التعليم الفني وفي مقدمتها الثانوية الصناعية.

ثم يتم رصد نسبة النجاح بين الطلاب لتحديد الحد الأدنى لتنسيق القبول في كليات ومعاهد الجامعات المصرية بالنسبة للطلاب المتفوقين.

اقرأ أيضًا الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية 2020 

وأخيرا يقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتماد النتيجة بشكل رسمي ورفعها على الموقع الخاص بها.

وأعلن نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، الدكتور محمد مجاهد، في مؤشرات نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2020، قبل ظهورها بساعات.

وأشار إلى أن النتيجة هذا العام مقاربة للعام الماضي فيما يتعلق بنسبة نجاح الطلاب، فعلى سبيل المثال بلغت نسبة النجاح في دبلوم الزراعة والتي بلغت 48%، وبلغت نسبة النجاح في دبلوم صناعة 5 سنوات 58%.

يمكن لطلاب الثانوية الصناعية 2020، التعرف على النتيجة برقم الجلوس من خلال الدخول على هذا الرابط  من هنا.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى