الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » رياضة » ربيع ياسين: أهدى كأس بطولة الأمم الأفريقية لشعب مصر

ربيع ياسين: أهدى كأس بطولة الأمم الأفريقية لشعب مصر

ربيع ياسين

أهدى الكابتن ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب فى كرة القدم الفوز الذي حققه “شباب الفراعنة ” بكأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة فى تاريخه إلى شعب مصر نظرا لتضحياته الكبيرة على مر العصور وخاصة بعد ثورة 25 يناير المجيدة .

وقال ربيع – فى مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمدينة وهران عقب تتويج منتخب الشباب المصري
بالبطولة الـ 18 للأمم الأفريقية للشباب إثر الفوز على غانا5 / 4 بركلات الترجيح فى المباراة التى أقيمت بمدينة وهران بالغرب الجزائري إن الفوز الذي تحقق هو تتويج لعمل شاق استمر أربع سنوات حرصت خلالها على أن أكون قريبا من جميع لاعبي المنتخب وحياتهم الشخصية ودراستهم.

وأضاف أن منتخب مصر هو المنتخب الوحيد فى البطولة الأفريقية الذى لم يهزم خلال المباريات الخمس التى خاضها نظرا لقوة خطوط الدفاع والهجوم رغم أن البطولة بها منتخبات قوية جدا على غرار المنتخبين الغاني الفائز بكأس العالم فى 2009 والنيجيري صاحب اللقب الأفريقى فى عام 2011 وهو الأمر الذى يترجم الأعداد الجيد للفريق المصرى منذ أن تولى الأشراف عليه.

وأوضح ياسين أنه سيشرع من الغد فى إعداد برنامج متكامل سينفذه خلال المشاركة فى بطولة كأس العالم التى ستقام فى تركيا فى يونيو القادم على أن يتم عرض البرنامج على اتحاد الكرة المصرى نظرا لأن بطولة كأس العالم أكثر قوة وأهمية من البطولة الأفريقية.

وردا على سؤال حول تقييمه لأداء منتخب غانا ..قال ياسين إن المنتخب الغانى من أكبر المنتخبات فى أفريقيا وقدم خلال هذه البطولة أداء عظيما ويستحق عن جدارة أن يكون من الفرق الأربعة الأفريقية المتأهلة لكأس العالم .. كما أن المنتخب الغانى استحوذ على جزء من المباراة أمام نظيره المصري كما نجح منتخب شباب الفراعنة فى الاستحواذ على العديد من أوقات المباراة غير أن ركلات الترجيح دائما فيها نسبة حظ.

وردا على سؤال حول تصرفات الجمهور الجزائري خلال المباراة أكد ربيع ياسين أنه حريص على توجيه الشكر إلى الجمهور الجزائري الذى وقف مع منتخب مصر أو الذى ساند المنتخب الغاني، مشددا على أن ما يجمع البلدين مصر والجزائر أكبر بكثير من مباراة كرة قدم تستمر 90 دقيقة.

كما وجه المدير الفني لمنتخب مصر الشكر إلى اللاعبين رامى ربيعة وصالح جمعة على أدائهما الرائع فى البطولة كما وجه الشكر إلى جميع اللاعبين الذين أثبتوا للعالم أن الإنسان المصرى يستطيع تحقيق الإنجازات والانتصارات رغم الظروف الصعبة التى مرت بها مصر عقب ثورة 25 يناير.

وردا على سؤال حول تقييمه للحكم الجزائري مهدي عبيد شارف الذى أدار مباراة منتخب مصر وغانا فى النهائى قال ربيع ياسين “أوجه الشكر إلى الحكم الجزائرى رغم وجود بعض التحفظات على بعض القرارات ولكن أداءه بصفه عامة كان جيدا”.

من جهته..أكد مدرب منتخب شباب غانا سيلاس تيتاح خلال نفس المؤتمر الصحفي أن فريقه قدم أداء قويا خلال المباراتين اللتين لعبهما أمام نظيره المصري الأولى كانت فى افتتاح البطولة يوم 16 مارس وانتهت بفوز مصر 2-1 والثانية التى جرت فى وقت سابق اليوم والتى أنتهمت بفوز مصر 5-4.

وأضاف ” كان لدينا ثقة فى أننا سنفوز بالبطولة غير أن غير أن ركلات الترجيح دائما فيها نسبة حظ”.

وردا على سؤال بشأن المفاجئة التى كان يتحدث عنها قبل المباراة قال إن المفاجأة هى الأداء الجيد الذى ظهر به فريقه طوال المباراة خاصة وأن المباراة استمرت 120 دقيقة.

وكان الوقت الأصلي من اللقاء بين منتخب شباب الفراعنة ونظيره الغاني قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث تقدم منتخب مصر بهدف عن طريق صالح جمعة من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، وبعدها بثلاثة دقائق تعادل المنتخب الغاني بهدف من ركلة جزاء عن طريق اركوفول.

واستمر تعادل الفريقين في الشوطين الإضافيين، ليحسم المنتخب المصري اللقب بركلات الترجيح 5/ 4.

وعقب اختتام المباراة قام الوزير الأول الجزائري رئيس الوزراء عبد المالك سلال بتسليم كأس الدورة الـ 18 لبطولة إفريقيا للشباب إلى قائد منتخب مصر رامى ربيعة كما قدم سلال التهانى إلى جميع لاعبى منتخب مصر وكابتن الفريق ربيع ياسين كما حرص على التقاط الصور التذكارية مع أعضاء المنتخب.

وقد شهد المباراة كل وزير الداخلية الجزائرى دحو ولد قابلية وعيسى عياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ومحمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وتامر ممدوح قنصل مصر بالجزائر بالإضافة إلى العشرات من أعضاء الجالية المصرية بالجزائر يشار إلى أن منتخبات شباب مصر وغانا ونيجيريا ومالي قد تأهلت إلى كأس العالم التي ستقام في تركيا خلال الفترة من 21 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين .

وسيلعب منتخب مصر في المجموعة الخامسة بكأس العالم التي تضم منتخبات تشيلي، والعراق،
وإنجلترا.

المصدر

قد يعجبك