الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » رسالة قوية من المحافظ ردًا على شكاوي المواطنين بالشرقية

رسالة قوية من المحافظ ردًا على شكاوي المواطنين بالشرقية

رسالة قوية من محافظ الشرقية بشأن أملاك الدولة

محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

كثرة الشكوي لمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وذلك في إطار اهتمامه لحل مشاكل المواطنين وتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فورًا.

حيث وجه المحافظ رسالة لأبناء الشرقية قائلًا: أبذل قصارى جهدي لحل مشاكل المواطنين ولن أسمح بأي تهاون أو تقصير من مسؤل في مكانه.

ووفقًا لاهتمام محافظ الشرقية لحل مشاكل المواطنين والتي كان من ضمنها شكوي المواطن «س .ع » من محل الدجاج الكائن بمدينة فاقوس والذي يتسبب في إزعاج وتلوث بيئي لأهالي المدينة.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينة القرين

حيث أفادت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمحاظة الشرقية أنه بالتنسيق مع إدارة شئون البيئة تم اتخاذ الإجراء القانوني ضد صاحب المحل بتاريخ ٢٠١٨/٧/٢٢م وتم تحرير عدة محاضر ضده تحت أرقام ١٧٦٩٨ _ ٤٧٣١.

كما تم مخاطبة إدارة رخص المحلات بالمجلس بخصوص تنفيذ قرار الغلق والمتابعة علي فض الشمع الأحمر وتم إصدار قرار الغلق برقم «٣٧» لسنة ٢٠١٩ وتم تنفيذه في ٢٠١٩/٤/٢ م.

وعلى صعيدًا آخر رغبة أهالي قرية السعيدية التابعة لمركز ومدينة بلبيس بالشرقية من استكمال النزلة على الطريق الإقليمي وبالتحديد في منطقة القرية لخدمة سيارات ومصانع العاشر من رمضان والعبور وبدر.

وأوضحت هيئة الطرق والكباري أن النزلة المذكورة هي فتحة عشوائية في الميول الجانبية وقد قامت بها الشركة المنفذة للوصول إلى المكاتب الخاصة بها وليست ضمن المداخل المعتمدة للطريق الدائري وتم استكمال الميول الخرسانية بها حرصاً على أمن و سلامة الطريق ومستخدميه.

هذا وقد أفادت مديرية التموين بخصوص الشكوي المقدمة من المواطن «أ . م» من تلاعب أصحاب المخابز بوزن رغيف الخبز وانخفاض نصيب الفرد من حصة البوتاجاز أنه تم تحرير عدة محاضر خلال شهر يوليو ٢٠١٩ ضد المخابز البلدية والسياحية والمستودعات ومندوبي التوزيع والتجار التموينيين ومشروع جمعيتي.

وذلك بدائرة المحافظة لتشديد الرقابة التموينية علي كافة المخابز البلدية والأفرنجية والأنشطة المختلفة ضمانًا لوصول الدعم لمستحقيه، كما جاري المتابعة المستمرة لضبط الأسواق من قبل الأجهزة الرقابية بالمديرية والإدارات التموينية بمحافظة الشرقية.