الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الوزارة تعلن عن رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات هذا العام

الوزارة تعلن عن رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات هذا العام

العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعيلم

كتبت | هدير هشام

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني المصروفات المطلوب دفعها خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020، من أجل التقدم للامتحانات العامة بمدارس التعليم الأساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو المدارس الفنية والدراسات التكميلية الصناعية.

وأوحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة يلتزم الطالب بدفع 2 جنيه رسم امتحانات عند التقدم للمرة الاولى أما الثانية و 202 جنيه للمرة الثالثة او الرابعة ، بالإضافة إلى دفع 100 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

اقرأ أيضًا: الحكومة تصدر قانون جديد يجمع بين المرتب والمعاش

أما عن امتحانات دبلوم المدارس الفنية 3 سنوات ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة 5 سنوات، فيلتزم الطالب بدفع 7 جنيهات رسم امتحانات عن كل مرة من المرات الثلاث الأولى لدخول الامتحان بالإضافة الى 93 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم .

وعند التقدم للمرة الرابعة ييدفع الطالب 52 جنيه رسم امتحانات، بالاضافة إلى 148 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم، كما يدفع طلاب الثانوية الفنية 20 جنيه مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج، تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات وإصلاح العدد والادوات .

وأشارت وزارة التعليم إلى دبلوم الدراسات التكميلية يدفع الطالب 7 جنيها رسم امتحانات، إضافة إلى 93 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم، اضافة لـ15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.

أما عن امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، فيدفع الطالب 2 جنيه رسم امتحانات، إضافة إلى 48 جنيهًا مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.