أخبار الرياضة

رنيم الوليلي تهزم نور الشربيني وتتوج ببطولة العالم للإسكواش

بطولة العالم للإسكواش
 

كتب | شادي زعبل

توجت «رنيم الوليلي» لاعبة المنتخب الوطني للإسكواش بلقب بطولة العالم للإسكواش والمقامة حاليا بمدينة مانشستر الإنجليزية بعد تغلبها على زميلتها «نور الشربيني» المصنفة الأولى عالميًا بثلاثة أشواط مقابل شوط فى المباراة التى جمعتهما اليوم في الدور النهائي للبطولة.

وحققت رنيم الوليلى لقب بطولة العالم للإسكواش للمرة الأولى في تاريخها فيما أخفقت نور الشربيني فى الحفاظ على اللقب التى فازت له في آخر نسختين.

الاسكواش لعبة الأسرة الواحدة

آل الشوربجى

آل الشوربجى أكبر مثال على أن الاسكواش المصرى لعبة الأسرة الواحدة، خاصة بعدما صعد الأخوان محمد ومروان الشوربجى سوياً لملاقاة بعضهما فى نهائى بطولة العالم المقامة حالياً بمانشستر، فى مباراة صعبة على الطرفين لمعرفتهما بمستوى وقدرات بعضهما البعض، لأنهما يتدربان سويا ويعلمان مدى قوة وعزيمة بعضهما البعض، لاسيما أنهما لعبا 10 مرات من قبل.

محمد وشقيقه مروان

فرج وزوجته والتتويج سوياً

تمكن على فرج من تحقيق إنجاز عائلى بعدما نجح مع زوجته نور الطيب فى التتويج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة التى أقيمت أكتوبر الماضى، بعدما تفوق على زميله محمد الشوربجى، وصنع مجداً عائلياً، كونهما أول زوجين يحققان لقب بطولة كبرى سوياً ويتواجدان فى قائمة العشرة الأوائل على مستوى العالم فى منافسات الرجال والسيدات.

على وزوجته نور

درويش وأم العيال

ورغم اعتزال كريم درويش، بطل العالم السابق، اللعبة ومعه زوجته إنجى خير الله، لاعبة المنتخب الوطنى السابقة، إلا أنه أحد الأمثلة التى تدلل على أن الاسكواش لعبة الأسرة الواحدة، كونهما حققا إنجازات على المستوى والفردى والجماعى، ولكنهما اعتزلا حاليا بعد تكوين أسرة وإنجاب أطفال، ينتظر أن يكونا أبطالا فى المستقبل القريب.

درويش وزوجته انجى

الأخوان عاشور

وشهدت ملاعب الاسكواش تواجد الثنائى رامى عاشور بطل العالم السابق وقائد المنتخب الوطنى الحالى، وشقيقه الأكبر هشام عاشور، يمارسان اللعبة سوياً، قبل أن يعتزل الشقيق الأكبر ويبقى رامى عاشور مستمرا فى الملاعب حتى الآن.

رامى وشقيقه هشام

السفير البريطاني يعلق على سيطرة مصر في بطولة العالم للإسكواش

هنأ السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، اللاعبين المصريين المتأهلين إلى نهائي بطولة العالم للإسكواش، والمقامة في مدينة مانشستر الإنجليزية، في النسختين رجال وسيدات.

وقال «كاسن» السفير البريطاني، في تغريدة، عبر «تويتر»، الأحد: «حدث استثنائي في مانشستر النهاردة، دولة واحدة مسيطرة على نهائي بطولة العالم للإسكواش بـ4 لعيبة، مبروك لمصر وللاعبين».

وتابع ساخرًا: «بس العالم نفسه في فرصة السنة اللي جاية بقى، إدونا فرصتنا».

يذكر أن الليلة ستقام المباراة النهائية لبطولة العالم للإسكواش، بين الأخوين محمد ومروان الشوربجي، في نهائي الرجال، وبين نور الشربيني ورنيم الوايلي، في نهائي السيدات.

 

السفير البريطاني

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى