أخبار الشرقية

رواد “تويتر” يحيون الذكرى الـ 45 لمذبحة بحر البقر .. ويؤكدون: دماء أطفالنا لن تذهب سدى

42015893173

أحيا رواد موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” الذكرى الخامسة والأربعين، لحادث مدرسة بحر البقر الشهير، فى محافظة الشرقية، عبر هاشتاج حمل عنوان المذبحة، والتى نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلى وقتها فى صباح يوم الأربعاء 8 أبريل 1970م فى الساعة التاسعة وعشرين دقيقة.

وسطرت الماسأة فصلا جديدا، انضم لسجل المجازر الإنسانية التى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى، حيث قامت 5 طائرات إسرائيلية من طراز إف-4 فانتوم، تزن ” 1000 رطل “بقصف المدرسة وتدميرها على أجسام التلاميذ الصغار، وأسفرت الهجمات عن استشهاد 30 طفلا وقتها وبلغ عدد المصابين أكثر من 50، وأصيب مدرس و11 شخصًا من العاملين بالمدرسة.

رواد تويتر: مذبحة بحر البقر ستبقى جريمة شاهدة على غدر اليهود وخستهم

واعتبر رواد تويتر أن مذبحة بحر البقر، ستبقى جريمة شاهدة على غدر اليهود وخستهم، لا سيما أنها استهدفت أطفالاً أبرياء، لا ذنب لهم إلا أنهم ذهبوا لمدرستهم لتلقى العلم، فعادوا إلى منازلهم جثثاً هامدة.

اختلفت المذابح والفاعل واحد.

42015893175

كما أكد المستخدمون أن بربرية اليهود ووحشيتهم التى لا يزالون يمارسونها ضد أطفال فلسطين، ستبقى نقطة سوداء فى جبين البشرية، معبرين عن ذلك بقولهم:” اختلفت المذابح والفاعل واحد إسرائيل كانت سرطانا فى جسد الوطن العربى ومازالت”.

وغرد خالد أحمد فى ذكرى المذبحة، قائلاً: “فى الذكرى الخامسة والأربعين لمذبحة بحر البقر، البقر أنفسهم لا يزالون يرتكبون نفس المذابح”.

420157183122

ونشر المستخدمون عدداً من الفيديوهات والصور المؤلمة، التى توثق لجريمة الخزى والعار التى ارتكبها الإسرائيليون، مؤكدين أن دماء أطفال مذبحة بحر البقر، ودماء إخوانهم من أطفال العرب لن تذهب سدى، وسيأتى وقت الثأر قريباً إن شاء الله.

علموا أولادكم أن عدونا فى الخارج هو “إسرائيل” ..

أبرز التعليقات

وكانت أبرز التغريدات المتداولة عبر الهاشتاج، هى: “لا تنسوا ولا تهادنوا، علموا أولادكم أن عدونا فى الخارج هو “إسرائيل” وعدونا فى الداخل هو “الجهل”.

وكتب أحمد حمدين مغرداً فى ذكرى المذبحة بقوله: “الأربعاء الثامن من إبريل، يوم سطرت كلماته بدماء طاهرة فى صفحات التاريخ السوداء، 45 عاما على المذبحة”.

واستدعى المستخدمون من ذاكرة التاريخ، كلمات سطرها الشاعر الكبير صلاح جاهين، فى ذكرى المذبحة، “ايه رأيك فى البقع الحمرا، يا ضمير العالم يا عزيزى، دى لطفلة مصرية وسمرا، كانت من أشطر تلاميذى”.

42015893174

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى