سلايدعلوم و تكنولوجيا

زر سري في آيفون لا يدري المستخدمون بوجوده.. يمنحك مزايا كثيرة “إليك التفاصيل”

زر سري في آيفون

زر سري في آيفون .. يقدم موقع الشرقية توداي لمتابعيه في هذا المقال، تفاصيل زر سري في هواتف أيفون، لا يعرف عنه الكثيرون مكانه واستخداماته.

حيث تقدم شركة أبل في هواتفها زرا سريا، يساعد حاملي هواتف أيفون على استخدام الجهاز بشكل أسهل من المعتاد.

زر سري في آيفون تعرف عليه

يطلق على الزر السري،”Back Tap” وقد كشفت عنه الشركة في تحديث برنامج iOS 14 الجديد، حيث كان يتواجد أمام المستخدمين طوال الوقت، حيث يسمح للأشخاص التحكم في الهاتف من خلال النقر على الجهة الخلفية من الجهاز.

وحددت الشركة طريقة لتفعيل هذه الخاصية، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات، والتمتع بالعديد من المزايا الجديدة، مثل خفض الصوت ورفعه، والتقاط لقطات للشاشة.

ويتم تحديد طريقة التحكم في تلك المميزات، من خلال الضغطة المزدوجة (Double Tap) أو الثلاثية (Triple Tap)، على الجهة الخلفية للجهاز.

ويمكن من خلال هذا السر السري تمرير الأغاني وتغييرها، وتضخيمها.

وعلى سبيل المثال إذا أردت تغيير الأغنية، كل ما عليك هو النقر مرتين أو ثلاث نقرات على الجزء الخلفي من الجهاز، وسيتم نقلك للأغنية الجديدة، كما هو معتاد في الطريقة التقليدية.

وللتمتع بتلك الميزة الجديدة، يمكنك التوجه الآن إلى الإعدادت بالجهاز الخاص بك، واختيار عام أو General، وإذا وجدت برنامج iOS 14 متاحا، قم بتحمليه فورا وانتظر حتى يقوم الجهاز بتثبيته والتأكد من إتمام العملية كاملة.

بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز، ثم التوجه إلى الإعدادت للتمتع بالخاصية الجديدة.

الطريقة

  • الدخول على الإعدادت
  • اختيار إمكانية الوصول” (Accessibility)
  • النقر على “اللمس” (Touch).
  • قم بالتمرير لأسفل إلى Back Tap
  • اختر إما نقرة مزدوجة (Double Tap) أو ثلاثية (Triple Tap)

ولمتابعة كل ما هو جديد يمكنك الآن زيارة الموقع الرسمي لشركة آبل مصر من خلال الضغط هنـــــا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى