أخبار العالمسلايد

زوجان اشتريا ثمرة فلفل.. ثم اكتشفا “صدمة كبرى” بداخلها

زوجان اشتريا ثمرة فلفل.. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" بداخلها
قد يواجه بعضنا العثور على حشرات صغيرة داخل بعض أنواع الخضروات والفاكهة، والتي تنتقل عن طريق التربة أو تتكون في داخل الخضروات بسبب سوء الزراعة أو المناخ أو غيرهم.

ولكن مالم يتوقعه زوجان كنديان واللذان عثرا على شيء صادم وغير متوقع داخل ثمرة فلفل اشترياها من أحد المتاجر.

حيث تفاجأ الزوجان عند فتح الثمرة بوجود كائن بحجم الضفدع داخل ثمرة فلفل سليمة بالكامل، ولا توجد بها أية فتحات.

ووفقًا لوسائل إعلام كندية محلية، هثر الزوجان نيكول غانيون وجيرارد بلاكبيرن، وهما مقيمان بمدينة ساجويني إقليم كيبيك، على ضفدع أخضر حي داخل ثمرة فلفل أخضر.

وبحسب كلامهما فقد اشتريا الفلفل من أحد محلات البقالة الموجودة في نطاق إقامتهم، وأن الثمرة كانت سليمة بالكامل ولا توجد بها أية ثقوب، وهو ما أثار فذع وحيرة الزوجين.

ونقلًا عن “سكاي نيوز” يعتقد أن هذا الضفدع من فصيلة ضفادع الشجر، وأنه لم يصب بأذى خلال تقطيع الزوجة للفلفل بالسكين، قبل أن يسارعا بها لمحل البقالة.

حيث قام مسئول البقالة على الفور بإبلاغ الهيئات المختصة في وزارة الزراعة بإقليم الكيبيك، وبدورهم قام المختصون بفحص الأغذية، بتشريح الضفدع لمحاولة التعرف على لغز تواجده داخل الثمرة وكيف عاش بداخلها وهي سليمة، ونوع وفصيلة هذا الضفدع.

وحتى الآن لم يصل المختصون لسبب أو تفسير واضح لهذه الواقعة الغريبة، حيث تعددت الفرضيات التي يقتضدي بعضها بأنه، ربما كان في الأساس بيضة انثى ضفدع داخل زهرة الفلفل قبل أن تنمو بشكل كامل وتتحول لثمرة.

إلا أنه في هذه الحالة سيكون نمو الضفدع أسرع من نمو الثمرة مما يجعل الأمر صعب التقبل أو التأكد من الناحية العلمية.

فيما ترى سكرتيرة جمعية الأعشاب الكندية، الباحثة أماندا بينيت، أنه في حال وجود حرارة منخفضة بسبب التبريد فإن معدل الأيض سينخفض عند الحيوانات ذوات الدم البارد والتي منها الضفادع.

وهو ما يجعلها تعيش لفترة طويلة دون طعام، وربما يفسر ذلك سبب تمكن الضفدع من البقاء بدون طعام لفترة طويلة.

وأنه ربما تكون ثمرة الفلفل قد وقعت الأرض فتشكلت بها ثقوب صغيرة، تسلل من خلالها الضفدع عندما كان “شرغوفًا” صغيرًا قبل أن يكتمل نمو الثمرة وتنغلق الثقوب مرة أخرى ليصبح الضفدع رهينة ويكبر بداخلها وكأنه في حالة بيات شتوي بسبب ظروف التبريد.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى