أخبار مصرسلايد

زوجته سلمته لحبل المشنقة.. ورفض 31 محاميا الدفاع عنه.. تفاصيل قضية إعدام صيدلي بسبب الميراث

زوجته سلمته لحبل المشنقة.. ورفض 31 محاميا الدفاع عنه.. تفاصيل قضية إعدام صيدلي بسبب مشاكل الميراث

أصدرت محكمة النقض اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020، قرار بتأييد إعدام مساعد صيدلي متهم بقتل شقيق زوجته بسبب خلافات على ميرات الزوجة.

وتعود أحداث الواقعة، إلى قيام زوج “أحمد. ز”مساعد صيدلي حاملا للجنسية الإسبانية، بالتخلص من شقيق زوجته “عادل الصواف”، تاجر موبيليا وأنتيكات بمدينة دمياط، رميا بالرصاص.

وذلك بسبب مشاكل وخلافات على نصيب زوجته من ميراث الدها.

وقالت شقيقة المجني عليه، وزوجة المتهم بالقتل العمد، أن المشكلة بسبب خلافات مادية دامت لمدة حوالي 4 سنوات، وسط محاولات كثيرة للصلح، والتي بائت في النهاية المطاف بالفشل.

وقد اعترف شقيق المتهم ويدعى “أشرف. س”، مدرس، أن شقيقه طلب منه توصيله إلى مخزن في منطقة الشارع الحربي، موضحا أن شقيقه كان يحمل حقيبة سوداء أثناء استقلالهما السيارة.

وقد توصلت توصلت قوات الأمن على السلاح الذي نفذ به الجريمة في المخزن سابق الذكر، كما وجد في المخزن الحقيقة السوداء وبداخلها أقنعة ومادة مخدرة وعددا من السلاسل الحديدية.

إقرأ أيضا

عندك أي طلبات؟؟.. تفاصيل نزول متهم من طبلية الإعدام لاعترافه بجريمة قتل جديدة

بعدها كشف الزوجة مفاجأة خلال الإدلاء بأقولها، مؤكدة أن النقاب المستخدم في الجريمة من متعلقاتها الشخصية.

وتمكنت رجال الأمن من إلقاء القبض على المتهم، وذلك بعد تحديد هويته وضبط السلاح المستخدم في الجريمة، في ديسمبر من عام 2016.

وقام المتهم بالاستعانة بفريق دفاع مكون من 31 محاميا، لمحاولة إنقاذه من الإعدام، لكن محاولاته باءت بالفشل، حيث قرر المحامين جميعا بالانسحاب من القضية.

ونظرا لأن المتهم يحمل الجنسية الإسبانية، فقد قامت السفارة بالقاهرة، في وقت سابق، بتوفير محام له على نفقتها، وانعقدت الجلسة بحضور مندوب من السفارة الإسبانية.

وقضت محكمة الجنايات بدمياط، بإعدام القاتل عقب تصديق المفتي على الحكم في القضية رقم 12377 جنايات قسم ثان دمياط، وذلك في ديسمبر من عام 2017، القضية التي شغلت الرأي العام لأشهر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى