الأحد 11 ربيع الثاني 1441 الموافق 08 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » زيادة أسعار شقق الإسكان بالإعلان الـ 12 بالشرقية

زيادة أسعار شقق الإسكان بالإعلان الـ 12 بالشرقية

حالات سحب شقق الإسكان الاجتماعي ومعاقبة المخالفين

شقق الإسكان الاجتماعي

كتبت | هدير هشام

بدأت وزارة الإسكان في تلقي مقدمات حجز 20 ألف شقة ضمن الإعلان الثاني عشر لمحدودي الدخل بـ 8 محافظات بالوجه البحري ومدن القناة.

كما أن شقق الإسكان المتاحه بالمحافظات هي «الشرقية – الإسكندرية – الدقهلية – الإسماعيلية – كفر الشيخ – المنوفية – البحيرة – الغربية»، بسعر 197 ألف جنيه للوحدة 90 متر 3 غرف وصالة كاملة التشطيب.

كما سيكون التسليم فوري على عكس ما تم تداوله على بعض منصات التواصل الاجتماعي من زيادة سعر شقق الإسكان الاجتماعي لتصل إلى 400 ألف جنيه.ويجب وفقا لشروط الإعلان ألا يتجاوز دخل المتقدم 4200 جنيه شهريا للأعزب، و5700 جنيه شهريا للأسرة، ويجب ألا يقل دخل المتقدم الصافي عن 1300 جنيه شهريا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة للحصول على شقق الإسكان بالشرقية

ويتم احتساب قيمة القسط المحددة شهريا حسب كل حالة، فقيمة الدعم الذي يصل لـــ40 ألأف جنيه تخصم من اجمالى قيمة الوحدة ، ولا يحصل كل المتقمين على الحد الأقصي للدعم بل البعض لا يحصل على دعم إطلاقا.

ويضاف لسعر الوحدة مبلغ 9 آلاف جنيه تقريبًا وديعة صيانة، بخلاف فائدة سنوية 7% ثابتة على اجمالى قيمة قرض التمويل عقب خصم المقدم وقيمة الدعم الذي يحصل عليه كل فرد.

ومن المتوقع آلا تقل قيمة القسط السنوى للإعلان الثانى عشر عن 900 جنيه في المتوسط بل ترتفع لبعض الحالات نظرا لزيادة تكلفة وعبء التممويل للوحدة مقارنة بالإعلانات السابقة خاصة إذا كانت قيمة القسط ثابتة.

بينما من المتوقع أن تنخفض فى حدها الأدني لـــ700 جنيه فى حالة الأقساط المتزايدة سنويا.

قد يعجبك