الثلاثاء 03 جمادى الثانية 1441 الموافق 28 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » بشرى للمواطنين بشأن زيادة دعم الفرد ببطاقة التموين

بشرى للمواطنين بشأن زيادة دعم الفرد ببطاقة التموين

التموين

البطاقات التموينية

كتبت | هدير هشام

قال أحد أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إن عدد المواطنين الذين كانوا يحصلون على دعم التموين وصل إلى 70 مليون مواطن، بالإضافة إلى باقي المواليد التي لم تضف منذ عام 2006.

كم تحصل وزارة التموين على مخصصات مالية من الموازنة العامة مقدرة بـ 89 مليار جنيه، لافتًا إلى أن هذا رقم كبير في ظل أن هناك أعدادًا كبيرة لا تستحق الدعم.

كما هناك قطاعات الصحة والتعليم التى تحتاج مخصصات مالية ضخمة لتطويرها بجانب برامج الحماية الاجتماعية التي اتخذتها وزارة التضامن الاجتماعي تجاه غير القادرين، لذا اتجهت الدولة لتنقية البطاقات التموينية.

اقرأ أيضً: تعرف على الأوراق المطلوبة لتظلم هذه القئات على التموين

وبعد التنقية النهائية لبطاقات التموين الموجودة حاليًا وإضافة المواليد المستحقة للدعم فقط والتى لم تضف منذ 2006، سيتم حساب المتبقي من الـ 89 مليار جنيه التى تحصل عليها الوزارة.

وسيتم توجيهها لزيادة دعم الفرد بأكثر من 50 جنيها التي يحصل عليها حسب المبلغ المتبقى وعدد المستحقين للدعم فى منظومة التموين بناءً على متطلبات أعضاء اللجنة الاقتصادية أو توجيه المتبقى لدعم التعليم أو الصحة، أهم ملفين توليهما الحكومة اهتماما كبيرا في الوقت الحالي.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الموقع الإلكترونى دعم مصر https://www.tamwin.com.eg، بأنه يتلقى حاليًا تظلمات أصحاب البطاقات التموينية غير المستبعدين مِن منظومة الدعم، وفقًا لمعايير العدالة الاجتماعية وذلك لجميع المستبعدين خلال المراحلة الأربعة لتنقية البطاقات وعدم اقتصار التظلمات على مرحلة معينة كما كان يحدث خلال الفترة الماضية.

 

 

قد يعجبك