أخبار مصرسلايد

زيادة معاشات هذه الفئة يناير القادم

زيادة معاشات
زيادة معاشات

أعلن المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، زيادة معاشات النقابة، بدءًا من يناير القادم.

زيادة معاشات

وقال “ضاحي” أمام الجمعية العمومية العادية للمهندسين:” إن أمانة صندوق النقابة أعدت دراسة لزيادة المعاشات وحددت الزيادة بنسبة 15%، ولكن سيتم إعادة الدراسة مرة أخرى.

وذلك لرفع نسبة الزيادة إلى 17% أو 20 %، وهو ما سيتم إعلانه لجموع المهندسين قبل يناير القادم، على أن يتم صرف الزيادة بدءًا من يناير 2022.

يذكر أن أعلن المهندس حسن عبدالعليم، أمين نقابة المهندسين، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، لمدة ساعتين، لتُعقد فى الرابعة مساءً، وذلك تطبيقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974.

والذي ينص على أن اجتماع الجمعية العمومية للنقابة يكون صحيحًا إذا حضر الاجتماع رُبع الأعضاء ممن لهم حق الحضور، وسدد الاشتراكات حتى عام 2019 على الأقل.

فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثانية صحيحًا، إذا كان عدد الحاضرين 300 عضو على الأقل.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية، السياسة العامة للنقابة، وعرض الإنجازات التي حققتها، واعتماد ميزانية النقابة، عن عام 2020م، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية عن عام 2021م.

بالإضافة إلى تعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، والنظر فى الاقتراحات المقدمة من الأعضاء إلى النقابة، وذلك في المواعيد القانونية قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوعين على الأقل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى