رياضة

سبب إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات الأولمبية توضح لأول مرة

سبب إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات

سبب إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات سؤال تداوله البعض وكشف المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، كواليس قرار إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة 4 سنوات مقبلة ومنعه من مزاولة مهامه .

سبب إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات

وأكد العريان أن إيقاف مرتضى منصور لمدة 4 سنوات لم يأت من فراغ ولكنه تجاوز فى حق العديد من الشخصيات الرياضية.

والتى لجأت إلى الطرق القانونية بتقديم شكاوى رسمية إلى اللجنة الأولمبية والتى بدورها حولتها إلى اللجان المختصة وصدر قرار رسمي بإيقافه عن ممارسة أى نشاط رياضى لمدة 4 سنوات وعزله من منصبه كرئيس للزمالك.

وأضاف : حجم التجاوزات فى الشكاوى المقدمة لنا كان صعبا، وأرى ان العقوبة الموقعة على مرتضى منصور عادلة ومستحقة تماما وفقا لما قام به.

بجانب أن العقوبة هذه المرة كان تصاعدية خاصة إنه تعرض لعقوبة من قبل من اللجنة الأولمبية المصرية، وأمر إيقافه جاء بتوصية من لجنة تضم مستشارين استعرضوا الأمر بالكامل .

وتابع : عقوبة اللجنة الأولمبية ضد مرتضى منصور تصاعدية فتم معاقبة رئيس الزمالك من قبل وإيقافه لمدة عامين ولكنه لم يتوقف عن الأخطاء التى يرتكبها .

وأكمل : نقدر ونحترم كل الزملكاوية والزمالك كيان كبير ومهم بالنسبة للجنة الأولمبية ودائما ما ندعمه ولكن القرار ليس له أى علاقة بأى توقيت، كانت هناك شكاوى مقدمة وتم البت فيها من كل الجهات المعنية واجتمع مجلس الأولمبية واتخذ القرار .

الأمر لا يخص نادى الزمالك على الإطلاق فهو نادي كبير وأحد قلاع الرياضة فى مصر وبالمناسبة اللجنة الأولمبية ليست طرف فى ازمة إيقاف مرتضى منصور ولكنها تطبق القانون واللوائح الرياضية المرتبطة بالميثاق الأولمبي.

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور يفتح النار على أحمد فهمي

خناقة مرتضى منصور مع محامي الأولمبية

وبدأ مرتضي مرافعته في جلسة طعنه علي قرار اللجنة الأولمبية، قائلا إن لائحة اللجنة الأولمبية لا يوجد بها نص بمعاقبة رؤساء الأندية نهائيا وما يحدث مخالف تماما للواقع، ولا توقع العقوبة لاني امتلك حصانة مجلس النواب.

كان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قد وصل لحضور جلسة نظر الدعوى المقامة منه، ويطالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، والزمت فيه اللجنة الأوليمبية المصرية، إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلًا من مرتضى منصور، الذي تم إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وشهد محيط مجلس الدولة بالدقي انتشارا أمنيا مكثفا، وذلك بالتزامن مع بدء نظر الطعن المقام من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ضد قرار اللجنة الأوليمبية المصرية، الصادر بوقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، والدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وقالت الدعوى، تم فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الزمالك لمدة أربع سنوات تنتهي سنة 2021، وتقدم المترشح أحد الأشخاص من غير أعضاء النادي علي مقعد نائب رئيس واسمه هاني مجدي حجاج خليل وشهرته هاني العتال علي الرغم من أن لجنة العضويات سبق وأن ألغت عضويته هو ووالده مجدي العقال بتاريخ 15 أكتوبر 2017وأيد مجلس الإدارة قرار لجنة العضويات،بعد التأكد من المستندات المقدمة من المرشح ووالده أن عضويتهما مزورة لقد سبق لمحكمة الجنايات أن أصدرت حكما أمن دولة, وألغت المحكمة العضوية الأصلية لمجدي حجاج خليل بعدما ثبت تزويرها ورغم تزوير العضوية الأصلية مجدي حجاج خليل، المحكوم بإلغائها من محكمة الجنايات فإنه بالرشوة إستحصل علي عضوية مزورة مرة أخري متحديا حكم محكمة الجنايات سالف البيان.

شهدت محكمة القضاء الإداري، حالة من جدل اثناء نظر طعن مرتضى منصور على قرار اللجنة الأولمبية بعزله من رئاسة نادي الزمالك حيث نشبت مشادة كلامية بين مرتضي ومحامي اللجنة الأولمبية.

ووجه محامى الأولمبية تهمة التزوير لمرتضى أثناء مرافعته أمام المحكمة، وبعد انتهاء مرافعة مرتضي نشبت المشادة الكلامية الحادة بين الطرفين مما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة وتأجيلها لحين تهدئة الموقف.

وبذلك نكون قد وضحنا سبب إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات الأولمبية توضح لأول مرة وكذلك تفاصيل مرافعة رئيس الزمالك في طعنه .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى