الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » أسرة هيثم أحمد زكي تكشف سبب عدم استلام الجثمان

أسرة هيثم أحمد زكي تكشف سبب عدم استلام الجثمان

هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي

تقرير: عبدالرحمن زكريا – سامح المصري

” أنا دايما لوحدي ومحدش بيشاركني” بهذة الكلمات عبر الفنان الراحل هيثم أحمد زكي عن الشعور الذي يشعر به بعد وفاة والده، ووالدته، وخاله، وجده، وجدته ، في لقاء تليفزيوني سابق، قبل أن يلحق بهم وتصعد روحه إلى السماء بعد أن التقط أنفاسه الأخيرة داخل منزله بالشيخ زايد وهو وحيدًا ، عن عمر ناهز 35 عامًا.

حالة الوحدة التي كان يعاني منها الفنان الراحل كانت على مقربة من الانفراجة بعد أن تعرف على فتاة وتقدم لخطبتها وكانوا يستعدون للزواج لانهاء تلك المرحلة، وكعادتها تحاول خطيبته الاتصال به للاطمئنان عليه بالهاتف أكثر من مرة ولكن لم يستجيب لاتصالاتها فقامت بإبلاغ مديرية أمن الجزيزة، التي شكلت قوة أمنية بالتحرك إلى منزل الفنان، وقاموا بفتح باب الشقة بعد استئذان النيابة، وبعد التفتيش تبين الوفاة، وقاموا بنقل الجثمان إلى المستشفى، وأفاد التقرير المبدئي أن سبب الوفاة هبوط حاد فى الدورة الدموية.

وبالرغم من أن سبب الوفاة كان قضاء وقدر وبدون أي مقدمات، إلا أن حالة من الحزن والصدمة سيطرت على أسرته، والوسط الفني، والشارع المصري من اللحظة الأولى لخبر الوفاة .

أقرأ ايضا من هنا :أقوال خطيبة الفنان هيثم أحمد زكى تكشف تفاصيل حول وفاته

مع الساعات الأولى من يوم الخميس تداول الإعلام خبر وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، وما هى إلا دقائق لتبدأ التكهنات والاستفسارات عن سبب الوفاة، وبعد ساعات قليلة اصدرت النيابة العامة تصريح الدفن بعد التأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية حول وفاة هيثم، لتبدأ بعدها مراسم الدفن التي أشرف عليها من اللحظة الأولى الفنان «أشرف زكي» نقيب الممثلين الذي صرح أن السبب في تأخر صلاة الجنازة كان بسبب عدم حضور أسرة الراحل لاستلام الجثمان للصلاة عليه، وهنا كانت الصدمة الثانية للأسرة في الزقازيق.

شاهد اللقاء كامل بالفيديو من هنا 

هذا التصريح كان سبب في زيادة حزن أسرة الراحل الذين استقبلوه بالغضب الشديد وسط حالة الحزن التي سيطرت على قلوبهم فور سماع خبر الوفاة، وكان سبب لانتشار ردود أفعال وانتقدات غير دقيقة وبعيدة كل البعد عن الحقيقة ( على حد قولهم )

ومن منطلق البحث عن الحقيقة توجه فريق عمل الشرقية توداي إلى منزل الأسرة الواقع بمنطقة الحسينية في مدينة الزقازيق للكشف عن حقيقة الأمر، واجريبنا حوارا مع أهل الفقيد الذين وضحوا لنا في أول ظهور إعلامي الحقيقة بالصوت والصورة.

هيثم احمد زكي

هيثم احمد زكي

أول لقاء لنا كان مع «كريم» ابن خال الفقيد الذي قال لنا علمنا بموت هيثم مع الساعات الأولى من يوم الخميس، وفور سماع الخبر بدأنا في الاستعداد للتحرك إلي القاهرة، وبالفعل كان الطريق من الزقازيق المشرحة، ومنها إلى مسجد مصطفى محمود ثم ذهبنا إلي المسجد والمقابر، ولكن ما اغضبنا وزاد الحزن بداخلنا تصريح الفنان «أشرف زكي» الذي نتقدم له بالشكر جميعًا في البداية على حسن التصرف والسرعة في اكرام دفن فقيدنا، ولكن تم تفسير تصريحه بشكل غير دقيق من قبل البعض، وبدأ الإعلام في نشر هذا التصريح بدون البحث عن الحقيقة والتواصل معانا، لأننا كنا موجودين بالفعل ولكن نحن غير معروفين إعلاميًا حتى يتعرف علينا الحضور.

واضاف..حاولنا التواصل مع الأستاذ «أشرف زكي» ونحن في الطريق إلى القاهرة وبالفعل توصلنا معه تليفونيًا واخبرنه باننا متواجدين، وانتهينا من الدفن بالقاهرة وعدنا إلى الزقازيق واليوم نتلقى العزاء من الجيران، وأهل الزقازيق.

أقرأ ايضا من هنا :هذا هو الوريث الوحيد للفنان هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي

بعيون تملئها الدموع والحزن عبر لنا «شريف إبراهيم » ابن عمة الفقيد وقال: خبر وفاة هيثم كان صدمة كبيرة لنا لان خالي الفنان أحمد زكي كان بار جدًا بالأسرة وكان يزورنا من حين لأخر ونحن كنا على اتصال دائم به وكانت تجمعه بوالدتي علاقة طيبة وقريبة جدًا ولم ينقطع الود حتي أيامه الأخيرة.

وعن هيثم الذي رحل في عمر الشباب قال: حزنا عليه كثيرًا لانه من دمنا رغم إنه كان قليل التواصل معانا، ونحن نقدر طبيعة عمله فهو كان يعشق عمله مثله مثل والده ونحن كنا سعدأ بنجاحه.

وعن منزل الأسرة الذي تربى فيه الفنان أحمد زكي قال: منزل الأسرة تم بيعه لضمه إلى جمعية وتحويله إلى مسجد و عيادات ودور مناسبات واشياء اخرى خيرية

وعن الاتهام بالتقصير في استلام جثمان هيثم قال: أنا أعمل مدير بنك ويومي يبدأ الساعة 9 صباحًا وفور استخدامي للتليفون الشخصي تلقيت العديد من رسائل التعزية وكانت هذه هى اللحظة الأولى التي علمت فيها بخبر الوفاة، وعلى الفور تجمعنا مجموعة من الأسرة وتحركنا إلى القاهرة لحضور الصلاة عليه والدفن.

أقرأ ايضا من هنا : سبب وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي

مع نفس طويل من المشقة والتعب قال «أحمد إبراهيم »ابن عمة الفقيد: قبل التحرك بدأنا في جميع الأوراق التي تأكد صلة القربة لاننا لسنا أقاب من الدرجة الأولى، وهذا استغرق وقت طويل، وبعد الحصول على الأوراق تحركنا بالفعل إلى القاهرة، ولكن كان هناك عدم توضيح للمشهد من قبل الأستاذ «أشرف زكي» مما تسبب في حالة الهجوم الشديد علينا، ورغم ذلك أنا اشكره على سرعة اتخاذ الاجراءات وتسهيل دفن هيثم.

أقرأ ايضا من هنا :التفاصيل الكاملة لوفاة الفنان هيثم أحمد زكي

حزين للغاية على فراق هيثم قالها «محمد إبراهيم» ابن عمة الفقيد، واضاف الحزن يتملكني مثل الشعب المصري كله فهو اخونا ومن دمنا وكنا نفتخر به و بنجاحاته ونقدر التزاماته وطبيعة عمله لانه ابن الخال العزيز على قلوبنا والقريب إلى قلب والدتي، وكنا نحاول التواصل معه الفترة الأخيرة ولكن لم نستطيع التواصل معه بصفه مباشرة بسبب مدير اعماله ولكن كنا نقدر ذلك وندعوا له بالنجاح.

وستكمل.. والدتي كانت اقرب شخص لخالي «أحمد زكي» الله يرحمه كانت بمثابة امه وليست اخته الصغيرة، كان يدللها باستمرار واتذكر عندما اهدى لها هدية سلسلة البستها لها الفنانة يسرا.

وللرد على ما تردد أن أسرة هيثم في الزقازيق فقيرة ولا تمتلك المقدرة للسفر إلى القاهرة لاستلام الجثمان قال : خالي أحمد كان لديه أخوات من امه «ستي رتيبة » فقط أي من الدرجة الثانية وليس لديه أقارب على قيد الحياة من الدرجة الأولى، ولكن جميع افراد الأسرة على قدر عالي من العلم والثقافة والمعرفة وميسورة الحال ولديها المقدرة المالية والحمد الله، لذلك ارجوا من الذين يرددون تلك الأقول المغلوطة أن يكتفوا بالدعاء إلى هيثم بالرحمة والمغفرة ويدعوا لنا بالستر وعدم الخوض في أسرار البيوت المحترمة وأسرة أحمد زكي معروفة في مدينة الزقازيق والجميع يعرف من هم ومن السهل الوصول إلى المعلومة الصحيحة .

 

هذا وتلقت أسرة الفقيد العزاء في سرادق العائلة بشارع الشهيد طيار في مدينة الزقازيق أمس ومن المقرر أن تحضر الأسرة العزاء اليوم بالقاهرة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

شاهد فيديو العزاء بالفيديو من هنا 

تتقدم مؤسسة الشرقية توداي إلى أسرة الفنان هيثم أحمد زكي بالعزاء ونسأل الله تعالى أن يتغمده براسمع الرحمة 

قد يعجبك