سياسة

سبب مقاطعة السيسي لرئيس الوزراء

 

 

 

قاطع الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، المهندس «شريف إسماعيل» رئيس الوزراء أثناء إلقاء كلمته خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، عندما تحدث عن إنشاء صومعة المراشدة والانتهاء من إضافة 25 صومعة حديثة بتكلفة 2 مليون جنيه.

وقال الرئيس: «عاوزين نقف هنا بالحديث عن الصوامع والشون، ونقدم تحية تقدير مستحقة لأشقائنا في الإمارات، ومشروع الـ25 شونة كان من ضمن البرنامج الذي قامت الإمارات بتطويره عقب ثورة 30 يونيو، وهو ما يحفظ الحبوب بشكل جيد بعيدًا عن الآفات، وكما أنها ساعدتنا في مشروعات أخرى».

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الأمن الغذائي أحد التحديات الرئيسية التي تواجهانا جميعاً، وأن المضي قدماً في تنفيذ المشروعات رغم التحديات هي المحفز والدافع لسواعد هذه الأمة حتى تصل إلى ما تستحقه من مكانة مشيراً إلى أن المشروعات القومية لا تهدف فقط إلى تحقيق الاستقرار ولكن تقوية شبكة الحماية الاجتماعية، وتوفير فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة وتطوير البنية الأساسية وخدمات المواطين هو هدف قومي نسعى لتحقيقه بعزيمة ولا يفوتني أن أثني على الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة جنباٍ الى جنب إلى باقي القطاعات.

وأشار« إسماعيل» إلى أنه تم الانتهاء من 105 شونة مطورة نصيب الصعيد منها 46 شونة، فضلاً عن مشروعات أخرى تشمل محور كوبري جرجا على النيل بمحافظة سوهاج بتكلفة 500 مليون جنيه وكوبري طهطا على السكة الحديد لربط مدينة طفهطا ببعضها وتطوير محطة سكك حديد أسوان بشكل حضاري والانتهاء من البنية الأساسية بالفرارفرة على مساحة 21 ألف فدان.

ووصل الرئيس «السيسي»، صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس محور كوبري جرجا على النيل جنوب محافظة سوهاج، بطول 10 كيلومتر وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497,5 مليون جنيه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى