أخبار العالم

سعود الفيصل: سوريا محتلة الآن وعلينا تحريرها

وزير الخارجية السعودى سعود الفيصل

دعا وزير الخارجية السعودى، سعود الفيصل، مجلس الجامعة العربية، إلى إصدار قرار صارم تجاه الأزمة السورية، واستخدام النظام السورى للسلاح الكيماوى ضد شعبه، والذى راح ضحيته مئات النساء والأطفال، قائلا: “لابد أن نقف مرة واحدة مع الحق”.

كما طالب فى اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى مساندة الائتلاف السورى للمعارضة بكل الوسائل المتاحة، لاسيما أن النظام لم يستجب لكل النداءات الدولية، قائلا: “يجب ألا نتجاهل حقيقة أن الائتلاف السورى المعارض أصبح هو الممثل الوحيد للشعب السورى”.

وشدد الفيصل فى خطاب شديد اللهجة للوزراء العرب على أن النظام السورى فقد مشروعيته العربية والإسلامية والدولية بعد كل الجرائم التى ارتكبها، والتجاوزات فى حق شعبه، وقال: “لا يمكن أن نعتبر أى إجراء دولى تجاه سوريا تدخلا فى الشأن الداخلى، وليس من الإنصاف أن نقول إن المغيث يتدخل فى الشأن السورى الداخلى فى الوقت الذى سمح فيه النظام بفتح الباب أمام الحرس الثورى الإيرانى ومليشيات حزب الله.. فسوريا محتلة الآن”.

واعتبر أن التخاذل العربى والدولى أدى إلى تفشى جرائم النظام السورى، وأن الشعب السورى لم يستغث بالمجتمع الدولى إلا بعد أن استشعر عدم قدرة الدول العربية على حفظ دمه وعرضه.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى