الأحد 23 محرم 1441 الموافق 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » سبب وقف معاشات العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة بأبوكبير

سبب وقف معاشات العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة بأبوكبير

كتبت | إسراء خطاب

اُقيم اليوم مؤتمر بالنادي الرياضي بأبو كبير، من قِبل ائتلاف ذوي الإعاقة، وذلك بسبب سوء فهم أدى إلى توقف معظم معاشتهم، وحضر المؤتمرالأستاذ «أحمد عامر» رئيس لجنة ائتلاف ذوي الإعاقة بالشرقية، الأستاذة «هناء الشحات» ممثلة المرأة في الائتلاف، الأستاذ «تامر أبو الشيخ» المتحدث باسم الائتلاف، والأستاذ «عيد إسماعيل» نائب رئيس الائتلاف، وبعض الأعضاء الآخرين.

رئيس لجنة ائتلاف ذوي الإعاقة بالشرقية يوضح سبب وقف المعاشات

قال الأستاذ «أحمد عامر» رئيس لجنة ائتلاف ذوي الإعاقة بالشرقية، أن النائب عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن دائرة أبوكبير، أعلن في شهر يناير الماضي عن موضوع تكافل وكرامة الخاص بذوي الإعاقة، بحيث يكون معاش الفرد الواحد منهم من 700 : 1000 جنيها.

وأضاف: أن موقع الوزارة أيضا قام بنشر رابط التقديم للفحوصات الطبية الخاصة بالتكافل والكرامة، ولكن تفاجأ الكثير منهم ان معاشتهم توقفت ولم يحصلوا على التكافل الخاص بهم. وتابع: أن القرار الوزاري كان ينص على أن الأشخاص الذين لا يحصلون على معاشات، هم فقط من لهم حق التقديم في الكشف الطبي لتحديد نسبة إعاقته، لكي يحصل على التكافل والكرامة فقط ومن يحصل على معاشات ليس من حقه التقديم. وأكد: أن النائب عبدلله لم يوضح لهم حقيقة القرار، وتسبب سوء الفهم في إيقاف معاشات الكثير منهم.

طالبوا المسؤول بضرورة النظر إلى مشكلتهم والعمل السريع على حلها وعودة المعاشات مرة أخرى.