علوم و تكنولوجيا

سونى تطلق الجهاز اللوحي Xperia™ Tablet Z الأنحف ضمن فئة 10 إنش في العالم

3_296

اطلقت شركة” سوني”  الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم جهازها اللوحي الأنيق والنحيف (Xperia Tablet Z) بقياس 10 إنشات الذي حصد لدى الكشف عنه اهتماماً كبيراً وتقييمات عالية خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في فبراير من العام الحالي. 

ووفاءً بالوعد الذي قطعته بإطلاق (Xperia Tablet Z) في الربع الثاني من 2013، طرحت سوني هذا الجهاز الذي يشكل امتداداً لهاتف الذكي العامل بنظام أندرويد (Xperia Z)، خلال ورشة عمل أقيمت في فندق الريتز كارلتون بدبي. ويمتاز كلا الجهازان بما يقدمانه من مزايا فائقة مع أفضل التقنيات المتطورة من سوني فضلاً عن مزايا الترفيه والتصميم والاتصال والتواصل الدائم.
يعتبر (
Xperia Tablet Z) أحدث وأرقى جهاز لوحي عالي الأداء في السوق بقياس 10.1 إنش يعمل بنظام أندرويد ومتوافق مع شبكة LTE. وتمت صناعة الجهاز باستخدام مواد عالية الجودة مع تصميم (OmniBalance) نفسه الذي تم اعتماده في صناعة شقيقه (Xperia Z). كما يمتاز الجهاز كذلك بشكله النحيل والرشيق إذ لا تتجاوز سماكته 6.9 ملم ووزنة الخفيف الذي لا يتعدى 495 جرام. ويتوفر الجهاز اللوحي باللونين الأسود والأبيض بطرازي LTE أو WiFi، وهو أول جهاز لوحي يعمل بمعالج Qualcomm® Snapdragon™ S4 Pro رباعي النواة، ويتمتع بأعلى مستويات المقاومة للماء (IP55 & IP57) بين الأجهزة اللوحية المتوفرة حتى الآن مما يجعله منيعاً أمام انسكاب السوائل أو البقع عليه .

صرح بذلك  كازوتويو أراكي، المدير العام لقسم تسويق تكنولوجيا المعلومات، سوني الشرق الأوسط وأفريقيا وقال من المتوقع أن يحدث جهاز Xperia Tablet Z اللوحي تغييراً جوهرياً من حيث التصميم وتنوع وظائف الاتصال والترفيه. فمن تكنولوجيا اللمسة الواحدة المبتكرة من سوني إلى التصميم الخارجي النحيل والمتين والمقاوم للماء، يعتبر Xperia Tablet Z من أهم أجهزة أندرويد الفائقة وسيضمن لنا الاستمرار في طليعة هذا القطاع. ويمكننا أن نستشعر ذلك من خلال النجاح الذي حققه سلفه الهاتف الذكي Xperia Z، الذي تمت استعارة معظم وظائفه وإدخالها إلى الجهاز اللوحي الجديد”.

أضاف بفضل شاشته عالية الوضوح بقياس 10.1 بوصة والمجهزة بمحرك Mobile BRAVIA Engine 2، يمتاز جهازXperia Tablet Z اللوحي بقدرة معززة على إنتاج الألوان لمنح المستخدم تجربة مشاهدة رائعة تحاكي تجربة مشاهدة التلفزيون. كما يستفيد الجهاز من خبرة سوني العريقة في عالم الكاميرات حيث يتضمن كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مزودة بتقنية Exmor R for mobile، بالإضافة إلى كاميرا أمامية عالية الوضوح بدقة 2 ميجابكسل لالتقاط أروع الصور في أية ظروف محيطة. وأما نظام الصوت المحيطي الأمامي ثلاثي الأبعاد S-Force من سوني فيضمن للمستخدم تجربة استماع مذهلة مع أداء صوتي رائع بفضل تقنية Clear Audio+ من سوني. كما أن الاستخدام المبتكر لمكبري صوت مدمجين مع أربعة مخارج صوتية على الزوايا اليسرى واليمنى للجهاز يضمن التمتع بأداء صوتي لا مثيل له مهما كانت وضعية الإمساك بالجهاز. وتم تزويد الجهاز اللوحي Xperia Tablet Z أيضاً بتقنية Battery STAMINA وهي تقنية فريدة من سوني تساعد على إطالة عمر البطارية بشكل كبير أثناء وضع الجهاز في حالة الاستعداد. ويوفر طرازWiFi من الجهاز سعة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت مع إمكانية تركيب بطاقة ذاكرة إضافية mircoSD.
يتضمن 
Xperia Tablet Z خيارات اتصال أكثر من أي جهاز لوحي آخر، كما يوفر وظائف الاتصال باللمسة الواحدة من سوني التي تسمح للمستخدمين بنقل المحتوى بسهولة من الجهاز إلى التلفزيون أو مكبرات الصوت أو من الهاتف إلى الجهاز اللوحي فقط من خلال ملامستهما ببعض. وتعتبر وظيفة اللمسة الواحدة مكوناً أساسياً في مجموعة أجهزة سوني لهذا العام، وليس هناك أي شركة أخرى في عالم الالكترونيات الاستهلاكية تقدم هذا العدد من الأجهزة المزودة بتقنيةNFC. كما تتيح تقنية Universal IR Re في الجهاز للمستخدمين إمكانية التحكم عن بعد بالتلفاز وغيره من أجهزة سوني، وبعض المنتجات من شركات مصنعة أخرى. بالإضافة إلى التطبيق الجديد TV SideView الذي يوفر للمستخدمين طريقة جديدة تماما في التفاعل مع التلفزيون.***
إن تطبيقات الوسائط المتعددة الحصرية من سوني، مثل 
WALKMAN و Moviesو Album، تتيح للمستخدمين التمتع بمشاهدة واستماع وتحكم واستعراض المحتوى بغرض النظر عن نوعية الجهاز.
تم إطلاق جهاز 
Xperia Tablet Z مع مجموعة من الملحقات التي تشمل قاعدة شحن وشريحة حماية للشاشة وحقيبة جلدية لحمل الجهاز بألوان تتنوع بين الأسود والأبيض والأحمر.
يتوفر جهاز 
Xperia Tablet Z بنظام تشغيل أندرويد 4.1 (جيلي بين)، ويمكن تحديثه لاحقاً إلى الإصدار 4.2 عندما يتم إطلاقه من أجل ضمان أفضل تجربة لمستخدمي أجهزة أندرويد.
المزايا الرئيسية لجهاز 
Xperia Tablet Z
– شاشة عرض عالية الوضوح قياس 10.1 إنش بدقة (1920
x1200p) مع محرك عرض Mobile BRAVIA Engine 2
– نظام الصوت المحيطي الأمامي ثلاثي الأبعاد 
S-Force من سوني
– التصميم الأكثر رشاقة بسماكة لا تتجاوز 6.9 ملم ووزن لا يتعدى 495 جرام بين الأجهزة اللوحية بقياس 10.1 بوصة
– مقاومة للماء والغبار (
IP55 & IP57) مع شاشة عرض زجاجية متينة
– معالج رباعي النوى 
Snapdragon S4 Pro بسرعة 1.5 جيجاهرتز وذاكرة بحجم 2 جيجابايت
– تقنية اللمسة الواحدة مع تقنية 
NFC
– تصميم 
OmniBalance الفريد مع زوايا دائرة أنيقة وأسطح ناعمة
– كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل معززة بتقنية 
Exmor R for mobile مع كاميرا أمامية عالية الوضوح بدقة 2 ميجابكسل
– تقنية 
Battery STAMINA التي تطيل عمر البطارية عند وضع الجهاز في حالة الاستعداد
وسيتوفر الجهاز اللوحي 
Xperia Tablet Z الجديد مع ملحقاته من سوني في دولة الإمارات اعتباراً من منتصف يونيو 2013.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى