الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » عالم السيارات » سيارات أقل استهلاكاً للوقود في العالم تعرف عليها

سيارات أقل استهلاكاً للوقود في العالم تعرف عليها

كتب | شادي زعبل

مع التقدم الكبير في التكنولوجيا وفي عالم التصنيع تسعى مصانع المتخصصة في تطيور سيارات قادرة بجميع أنواعها إلى الوصول لحاجة الإنسان والتي يستطيع أن يتكيف بها على المشكلات العالمية .

ولا شك أن أزمة الوقود تنتشر في جميع دول العالم فلفتت انتباه هذه الأزمة صناع السيارات حول العالم إلى محاولة حلها ووضعها في الاعتبار أثناء التصنيع وتكون سيارات قادرة على حل الأزمات.

والسيارات الصغيرة ليست وحدها الأكثر اقتصادًا، بل إن بعض طرزات السيدان الصغيرة والمتوسطة والفاخرة ووصولاً للشاحنات وحتى السيارات الرياضية ذات المحركات الخارقة لديها قدرة على التوفير.

وقام موقع «carmagazine.co» قائمة بأبرز السيارات الاقتصادية، ذلك وفقًا لقدرة كل منها على السير أطول مسافة ممكنة بأقل كمية من الوقود، وهي كالآتي:

1- كيا بيكانتو

كيا بيكانو

تعد بيكانتو المصنعة من قبل شركة كيا الكورية الجنوبية الأفضل في عالم سيارات الهتشباك اقتصادًا في استهلاك الوقود .

وتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.2 ليتر وبقوة 86 حصان، واستطاعت أن تسير مسافة 17.8 كلم باستخدام ليتر بنزين واحد.

2- فولكس فاجن جيتا

فولكس فاجن

السيارة جيتا من شركة فولكس فاجن الألمانية تعتبر الأفضل في فئة السيارات السيدان الصغيرة اقتصادًا في استهلاك الوقود حيث استطاعت السير مسافة 14.7 كلم باستخدام ليتر بنزين واحد .

وجيتا 2015 مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة ليترين وبقوة 170 حصان.

3- فيات 500

فيات 500

تعتبر سيارة فياة «500 C» هي الأفضل في عالم السيارات المكشوفة الصغيرة، فقد استطاعت أن تسير مسافة 17 كلم مستخدمة ليتر بنزين واحد، وهي مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.1 ليتر وقوة 100 حصان.

4- مرسيدس E

مرسيدس

استطاعت السيارات المتوسطة E احتلال المركز الأول في عالم السيارات الاقتصادية والأقل استهلاكاً للوقود، فلقد استطاعت أن تقطع مسافة 17 كلم بليتر بنزين واحد .

وقد زودها مصنعوها بمحرك رباعي الاسطوانات سعته ليترين وقوته 184 حصان.

5- أودي إيه7

أودي

تصدرت سيارة أودي إيه7 نظيراتها كأقل استهلاكًا للوقود رغم اعتمادها على محرك سداسي الاسطوانات بسعة ثلاثة ليترات وقوة 310 حصان، إلا أن الشركة المصنعة استعاضت عن ذلك باستخدام هياكل مصنعة بالكامل من الألومينيوم وتقنيات محرك TFSI، واستطاعت أودي إيه7 باستخدام ليتر بنزين واحد أن تقطع مسافة 12.3 كلم.

6- مازدا CX5

6- مازدا CX5

شركة مازدا اليابانية استطاعت أن تفرض سطوتها على سيارات كروس أوفر من خلال أيقونتها الاقتصادية CX5 المزود بمحرك من أربع اسطوانات بسعة ليترين وقوة 152 حصان، واستطاعت سيارة مازدا أن تقطع مسافة 16.7 كلم بليتر بنزين واحد.

للمزيد من الأخبار

 

أرخص 4 سيارات لا تجد من يشتريها في سوق المستعمل

6 سيارات جديدة تدخل السوق المصري لأول مرة.. تعرف على أسعارها

4 سيارات فاخرة بأسعار رخيصة في سوق المستعمل