الثلاثاء 14 شعبان 1441 الموافق 07 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » عالم السيارات » سيارة صغيرة للأسرة المصرية تعرف على التفاصيل

سيارة صغيرة للأسرة المصرية تعرف على التفاصيل

سيارة ميني كار

سيارة ميني كار

كتبت | دينا شعبان

كشف اللواء «محمد العصار» وزير الإنتاج الحربي في مصر، أن الوزارة ستعمل على إنتاج سيارات صغيرة ستعرف باسم «ميني كار» خصيصاً من أجل الأسر المصرية، وأكد أن الطراز الجديد سيكون بسعر في متناول المواطن.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي خلال تصريحاته التي تأتي بالتزامن مع انطلاق مشروع إنتاج المركبات الكهربائية «السيارة صغيرة، ولكنها ستكفي الأسرة المصرية».

كما أكد محمد العصار أن سيفتتح خطوط إنتاج خاصة بصناعة المركبات الكهربائية، وستكون الخطوة الأولى للمصنع هي إنتاج حافلات كهربائية لنقل المواطنين، بصناعة محلية مصرية بالكامل.

كما كشف الوزير أن الإنتاج الحربي يسعى لصناعة 2000 حافلة في فترة لا تتجاوز 4 أعوام، من إجمالي إنتاج الصفقة مع الصين الذي يصل إلى 5 آلاف حافلة، ولم يكشف عن تفاصيل أسعار الحافلات، التي ستصدر من أجل النقل الداخلي والجهات السياحية.

وتابع قائلاً: «مش هنبيع حاجة لحد إلا بخدمة ما بعد البيع والصيانة،  لما ننتج هنشوف منتج جيد بأسعار جيدة حتى لو سعرها غالي شوية، لكن شحن البطارية وتكلفة عملها مش كتير».

والجدير بالذكر أن هذه الخطوة الهامة تأتي بالتعاون مع بلد المليار نسمة الصين، التي سلمت إلى مصر أول حافلتين كهربائيتين «صنع في الصين»، في أولى خطوات مبادرة تطبيق استراتيجية توطين تصنيع الحافلات الكهربائية بمصانع وزارة الإنتاج الحربي.

عن Dina Shabaan

قد يعجبك