السبت 10 ربيع الثاني 1441 الموافق 07 ديسمبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » شاهد : أزمة اغلاق مزلقان «حى النهضة » تثير غضب أهالى كفر صقر

شاهد : أزمة اغلاق مزلقان «حى النهضة » تثير غضب أهالى كفر صقر

أزمة أغلاق مزلقان «حى النهضة » تثير غضب أهالى كفر صقر (1)

تحقيق : عبير البشبيشي

يستمر إغلاق مزلقان حي النهضة بمركز كفر صقر منذ أكثر من سنة وهو أكثر مكان حيوي في المركز حيث تمر منه جميع السيارات المتجهة من “كفر صقر” و “اولاد صقر” الي الزقازيق دون أي أسباب واضحه كما شن الأهالي حملات علي مواقع التواصل الاجتماعي كتعبير عن استاءهم ضد رئيس مجلس المدينة والمسئولين بالمركز.

حيث قال  اسلام محمد ، طالب جامعي ،  «أن استمرار غلق هذا المزلقان يسبب أزمه مرورية بالشوارع الفرعية والمزلقان وأصبح علية ازدحام شديد بــ “السيارات المتجهة للزقازيق “وخاصة يوم الاثنين بسبب البائعين بالسوق».

وأضاف خالد عبداللطيف ، موظف ،  « أن التأخير في فتح المزلقان مفتعل لعدم وجود “وقت عند المحافظ ليأتي لافتتاحه وقص الشريط وما المعضلة في فتح مزلقان اذا كان الامر غير ذلك؟!.»

وقال “سعيد إبراهيم ، سائق ، أن هذا المزلقان يتسبب في مشكلة يومية لنا يحدث شلل مروري بين كفر صقر و مدينة ابو كبير لمحاولة هروب السائقين من التكدس علي مزلقان السوق وأحيانا نضطر لاتخاذ الطرق الفرعية التي تضيع من الوقت ربع ساعة وأكثر.

وصرح رئيس مجلس المدينة «ممدوح متولي» في تصريح خاص لــ «الشرقية توداي» : أن المشكلة ليست مفتعله ولكن تكمن في عدم توفير عمالة لتعديل منطقة المزلقان ولكن في الآونة الأخيرة قام بعض رجال الاعمال بكفر صقر بالتبرع لحل المشكلة وجلب عماله علي نفقتهم الخاصة وسيتم حل هذه المشكلة قريبا.

وأضاف مدير محطة كفر صقر «ايهاب احمد متولي» أن ما يقف وراء فتح المزلقان لابد من وجود   ملاحظ للمرور وعماله علي هذا المزلقان وهذا غير متوافر حاليا ولكن محطة كفر صقر ستدخل ضمن برنامج تطوير المحطات بالبوابات الإلكترونية وأنه يناقش حاليا الوضع مع جميع المسئولين ويعد بفتح المزلقان بالأيام المقبلة.

أزمة أغلاق مزلقان «حى النهضة » تثير غضب أهالى كفر صقر (3)


أزمة أغلاق مزلقان «حى النهضة » تثير غضب أهالى كفر صقر (2)

المصدر | الشرقية توادى

قد يعجبك