الخميس 24 ربيع الأول 1441 الموافق 21 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » شاهد بالفيديو | « محمد صلاح عبد البديع » يخوض الإنتخابات البرلمانية المقبلة عن منيا القمح

شاهد بالفيديو | « محمد صلاح عبد البديع » يخوض الإنتخابات البرلمانية المقبلة عن منيا القمح

47

كتبت :سمر فريد

قرر أستاذ القانون الدستوري والإداري الدكتور «محمد صلاح عبد البديع » عضو مجلس تأديب معاوني هيئة التدريس وأستاذ ورئيس قسم القانون العام القانون الدستوري والإداري بجامعة الزقازيق , خوض الانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة منيا القمح , كما يذكر انه خاض الانتخابات البرلمانية السابقة وحصل على 70 ألف صوت من أصوات الناخبين بالدائرة.

 

ولد «عبد البديع » عام 1959 بمدينة منيا القمح وتخرج من كلية الحقوق بجامعة الزقازيق وحصل على الماجستير و الدكتوراه فى القانون الدستوري والإداري وعمل كمدرس للمواد الدستورية بالجامعة نفسها و انتقل للتدريس بجامعة بنها لمدة عام.

 

وسافر «صلاح» إلى دولة الكويت عام 1996 للعمل بالأكاديمية سعد العبد الله الأمنية كما سافر إلى فرنسا لمده عامين لجمع المادة العلمية لإعداد رسالة الدكتوراه فى الفترة من عام 1988 الى عام 2001.

 

وحصد جائزة أحسن رسالة دكتوراه ضمن الجوائز التى تقدمها جامعة القاهرة باسم الراحل الدكتور «إيهاب إسماعيل» لعام 2005 كما رشحته جامعة الزقازيق للحصول على جائزة الملك فيصل بن عبد العزيز للدراسات الإسلامية فى مجال حقوق الإنسان لعام 2011 .

 

ويذكر ان الدكتور «محمد صلاح عبد البديع»كان مرشح لعضوية مجلس الشعب 2011 الدائرة الثانية بمحافظة الشـرقية دائرة   “التلين – منيا القمح ” فئات فردي ومستقل وكان رمز المظلة و له العديد من المؤلفات في القانون الدستوري و الادارى مثل «النظرية العامة للقانون الدستوري المقارن» و «الحماية الدستورية للحريات العامة بين المشرع والقضاء» و «سلطة الإدارة فى إنهاء العقد الادارى» , كما حرص علي عقد العديد من المؤتمرات والندوات داخل مركز ومدينة منيا القمح علي وجه الخصوص وبمحافظة الشرقية بشكل مستمر كنوع من التوعية السياسية المستمرة .

 

 

 

المصدر | الشرقية توداى

 

قد يعجبك