الجمعة 25 ربيع الأول 1441 الموافق 22 نوفمبر 2019
الرئيسية » توك شو » شرط الحصول على الجنسية المصرية بدون وديعة

شرط الحصول على الجنسية المصرية بدون وديعة

شرط الحصول على الجنسية المصرية

شرط الحصول على الجنسية المصرية

أكد النائب يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن قانون منح الإقامة بوديعة سيحفز الاستثمار ويدر الكثير من العملة الصعبة على البلاد، موضحًا أنه تم دراسة القانون بشكل مستفيض في لجنة الدفاع والأمن القومي بالاستعانة بالخبراء والمتخصصين.

وأضاف الكدواني في حواره ببرنامج «ماوراء الحدث» الذي تقدمه الإعلامية مروج إبراهيم على قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم مراجعة هيئات الأمن المختلفة لمعرفة تأثير القانون على الأمن القومي والصالح العام، متابعًا أن هناك 3 أنواع من إقامة الأجانب بالقانون الحالي والحكومة أضافت إليها الإقامة بوديعة.

وتابع أن يستوجب على من يرغب في الحصول على هذه النوعية التقدم بطلب لوزير الداخلية يتم بحثه من الأجهزة الأمنية فإذا توافرت الشروط الموضوعة يتم الموافقة على الإقامة لمدة 5 سنوات، لافتًا إلى أن منح الجنسية هو حق سيادي للدولة ومعمول به في كل دول العالم وليس بدعة جديدة كما يروج بعض المتربصين بالبلاد.

ولفت البرلماني إلى أن قانون منح الجنسية الحالي ينص على أن من أقام في مصر10سنوات متتالية فمن الممكن أن يحصل على الجنسية بعد التقدم لطلب لوزيرالداخلية لفحصه من قبل السلطات المعنية دون وضع أي وديعة في البنوك المصرية.

 

قد يعجبك