الأحد 21 ذو القعدة 1441 الموافق 12 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار مصر » شركة مصرية تستعد لإنتاج علاج فيروس كورونا

شركة مصرية تستعد لإنتاج علاج فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا

تبحث جميع دول العالم عن علاج أو لقاح ضد فيروس كورونا الذي تسبب في إصابة الملايين من سكان العالم، وفي هذا السياق أعلنت شركة «جلياد ساينسز » العالمية، توصلها إلى اتفاق مع شركة “إيفا فارما” المصرية، إحدى شركات التي تقوم بتصنيع الدواء في مصر، ذلك للحصول على ترخيص لتصنيع العلاج المضاد للفيروسات ريمديسيفير، وإنتاج كميات كبيرة منه، وتوزيعه فى 127 دولة حول العالم.

علاج فيروس كورونا

ويذكر أن “ريمديسيفير“، هو دواء جديد ابتكرته شركة «جلياد ساينسز» العالمية، وحصلت على ترخيص استخدام الطوارئ لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد بمستشفيات أمريكا وبريطانيا، واليابان، وفي أوروبا تحت الإشراف الطبي.

وبعد هذا الاتفاق، سيتوفر للشركة المصرية جميع الأساليب التكنولوجية ومواصفات عملية التصنيع والأساليب الخاصة بالشركة الأمريكية من أجل تعزيز الجدول الزمني لإنتاج عقار ريمديسيفير في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل لم تعلن وزارة الصحة المصرية، عن اعتماد أي عقار لعلاج فيروس كورونا حتى الآن.

ارقام انتشار فيروس كورونا في مصر اليوم

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1575 حالة وفاة.

عن سامح المصري

قد يعجبك