الثلاثاء 16 صفر 1441 الموافق 15 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » شطة يكشف عقوبة الإسماعيلي بعد شغب جماهير مباراة الأفريقي

شطة يكشف عقوبة الإسماعيلي بعد شغب جماهير مباراة الأفريقي

شطة يكشف عقوبة الإسماعيلي بعد شغب جماهير مباراة الأفريقي

جماهير الإسماعيلي

قال الكابتن عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إنه من المتوقع أن تكون عقوبة نادي الإسماعيلي بعد أحداث لقاء الأفريقي ضمن مباريات دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2019، منعه من اللعب على ملعبه لعدة مباريات طبقًا للبند الـ12، لافتًا إلى أن القرار في النهاية سيكون متروكًا للاتحاد الأفريقي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج رأي عام، المذاع على قناة تن، أن استبعاد إستاد الإسماعيلية لن يفيد البطولة الأفريقية، وما حدث من جماهير الإسماعيلي شغب ملاعب يحدث في كل دول العالم.

وتابع بأن الإسماعيلية محافظة كبيرة يجب أن تشارك في تنظيم البطولة الأفريقية للمنتخبات 2019، مؤكدًا أن مصر قادرة على حصد اللقب الأفريقي.

وأوقف حكم المباراة الكاميروني أليوم نيانت المباراة أكثر من مرة؛ بسبب إلقاء جماهير الإسماعيلي زجاجات المياه داخل الملعب تعبيرا عن غضبها لتأخر فريقها، واعتراضا على قرارات الحكم، وتدخل سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي وباهر المحمدي لدى الجماهير أكثر من مرة لتهدئتها دون فائدة، وكان التوقف الأخير في المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بـ6 دقائق، وامتد إلى ما يقرب من نصف الساعة، قبل أن يضطر بعدها الحكم إلى إلغاء المباراة، معلنا فوز الأفريقي 1/2.

يذكر أن مباراة الإسماعيلي والأفريقي التونسي ألغاها الحكم نتيجة اعتراض الجماهير على احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لبطل تونس.