الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » توك شو » شعبة السيارات تعلق على إنشاء مصنع مرسيدس في مصر

شعبة السيارات تعلق على إنشاء مصنع مرسيدس في مصر

شعبة السيارات تعلق على إنشاء مصنع مرسيدس في مصر

مرسيدس

قال نورالدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إعلان شركة مرسيدس عودتها للسوق المصري، وعزمها لافتتاح مصنع لتجميع السيارات في مصر يعد مؤشر اقتصادي ايجابي عن الوضع الاقتصادي في مصر.

وأشار درويش، خلال اتصال هاتفي ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية ten، اليوم السبت، إلى أن هذا القرار دليلًا على أن مصر سوق جاذب للاستثمارات، منوها بأن شركة مرسيدس ملهاش في السياسة، وعودتها سببها الوحيد جودة الوضع الاقتصادي في مصر.

وأوضح أن عودة شركة مرسيدس للسوق المصري في هذا التوقيت وبعد تطبيق اتفاقية زيرو جمارك دليلًا أن على أن الشركة تستهدف التصدير للخارج، وليس فقط التصنيع المحلي، وهو ما سيكون مصدر للعملة الأجنبية في مصر، معتبرا أن هذا القرار أحد ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي، كما أنه ردًا على المشككين في نجاح البرنامج الاقتصادي.

أعلنت مجموعة دايملر الألمانية، الشركة الأم لشركة مرسيدس- بنز للسيارات الفاخرة، في بيان لها، أنها تخطط لإنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات مرسيدس- بنز في مصر، قائلة: مصر موقع جذاب وتنافسي للإنتاج ودعم الأنشطة اللوجيستية، ومع التجميع المحلي المزمع نحن على ثقة بأننا سيكون بمقدورنا توسعة مركزنا السوقي.

وذكر بيان مرسيدس-بنز أنه تم إجراء محادثات مع الحكومة المصرية حول مجموعة من المشروعات الهامة الأخرى، مضيفًا أن الشركة ظلت شريكًا صناعيًا ناجحًا في مصر على مدار فترة طويلة، وتوفر أكثر من ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر في مصر.

ورحب المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح اليوم الجمعة، بالبيان الصحفي الصادر عن شركة مرسيدس-بنز بشأن اعتزام الشركة الألمانية إنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات ركاب مرسيدس-بنز في مصر بالتعاون مع شريك محلي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى ما ذكره ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس-بنز للسيارات، بشأن كون مصر موقع جذاب وتنافسي للإنتاج واللوجستيات الداعمة، وأن مرسيدس-بنز على استعداد لدعم السلطات المصرية في المشروعات ذات الصلة.

كما نوه حافظ، إلى ما ذكرته شركة مرسيدس-بنز فيما يتعلق بأن هذا الجهد تم بذله بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية وكان موضع مناقشات ناجحة تمت مؤخرًا بين ماركوس شيفر ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأيضًا رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

ويذكر أن البيان الصحفي لمرسيدس-بنز تضمّن تعليقًا لرئيس الجمهورية رحب فيه بقرار الشركة لاستئناف تصنيع وتجميع السيارات في مصر، منوهًا بأن ذلك يمثل خطوة تعكس تحسُن بيئة الاستثمار وأداء الأعمال في مصر، وذلك على ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، فضلًا عن انفتاح مصر على التعاون مع هذه الشركة الألمانية في إطار سياسات مصر لتطوير صناعة السيارات.