أخبار عامة

شفيق لـصح النوم: علينا أن نتعلم من إسرائيل كيف تحافظ على جنودها؟

أحمد شفيق

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، إن شخصا لا يعى فى الأمر شيئا، ويقول لم ولن نتفاوض بشأن الجنود المختطفين، قائلا:”هل يضمن أن يأتى بالجنود السبعة أو الأربعة جنود من الشرطة، وأن يباتوا مع أهلهم فى بيوتهم اليوم !؟”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صح النوم” على فضائية “التحرير”، أنه فى مثل هذه المواقف أن أغلى ما لدينا فى مصر هى روح المواطن المصرى، والتى يجب ألا تهدر، وتم خطفهم نتيجة لأخطائنا، مطالبا بضرورة أن يرجع الجنود لذويهم بأى ثمن وبأى طريقة”.

وأوضح أنه مهما طلب الخاطفون من مطالب يجب أن نلبيها لهم فى سبيل ألا تراق دماء أبنائنا، قائلا،” لو أن ابن الشاطر أو مرسى من المخطوفين “كان هيدفع أى شىء وهيتعمل أى حاجة”.

وتابع،” يجب تلبية الطلبات فورا ثم بعد ذلك نتحاسب حساب الملكين، ونطلع عينيهم”، لافتا إلى أنه علينا أن نتعلم من إسرائيل درسا كيف تحافظ على جنودها، وأن ما يحدث شىء يحزن ويبكى ويدل على الضعف الشديد”.

وأوضح أنه قد يكون الخاطفون من الدولة الدينية التى يريدون أن يجعلوا مصر يلعب فوق أرضها “ماتش كورة”، واصفا ما يحدث بأنه “فى منتهى القذارة”، ولابد أن يتوقف بحكومة قوية وفاهمة وواعية، عندها خبرة متسائلا :” ومن أين ستأتى الخبرة !؟”.

وتهكم شفيق على الرئيس محمد مرسى قائلا،” يا عم روح العب فى حاجة على قد مستواك، مضيفا أن حياة أبنائنا “نمرة واحد” ثم احرق الأرض بما عليها”، قائلا للرئيس محمد مرسى، “أنت أستاذ جامعة ولاّ واعظ !!”.

ولفت شفيق إلى أنه فى حالة ما إذا رفض الرئيس مرسى كلام السيسى –فى تطهير سيناء من العناصر الإرهابية- فإن ذلك يعد خيانة.

وتعجب شفيق من موقف الرئيس مرسى متسائًلا: ” أنت جايب قائد جيش ليه؟، متهكما :”تعلموا القيادة.. مصر تحتاج إلى أصحاب الخبرة”.

وطالب شفيق القوات المسلحة بتطهير المنطقة، مضيفا: “حاشا لله أن نقول إنه “كما لو كان قرآنا”، وتابع :”إحنا بنلعب أستغماية بتاع العيال بتاع زمان”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى