أخبار العالم

شقق متوسطي الدخل بالشرقية بقسط يبدأ من 1490 جنيهًا.. بالأسعار والمساحات

شقق متوسطي الدخل بالشرقية
شقق متوسطي الدخل بالشرقية

شقق متوسطي الدخل بالشرقية والمحافظات هي النقطة الأهم خلال الأيام الأخيرة بعد إعلان وزارة الإسكان عنها وعن مساحات وأسعار تلك الوحدات.

حيث تبدأ وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في طرح كراسات شروط حجز شقق متوسطي الدخل بالشرقية ضمن مبادرة الرئيس السيسي لتوفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات يوم الاثنين 9 نوفمبر، بعد أن أتاحت شراء الكراسات لذوي الاحتياجات الخاصة بداية يوم أول نوفمبر الماضي.

ويتم شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

أماكن شقق متوسطي الدخل بالشرقية والمحافظات

تتواجد الشقق في مدن: “6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة، بني سويف الجديدة”، بـ3 مساحات مختلفة بداية من 100 متر و110 و120 متر.

طريقة سداد شقق متوسطي الدخل بالشرقية والمحافظات

ويتم سداد ثمن الوحدة على أكثر من مراحلة، الأولى عبارة عن مقدمة الحجز والأقساط ربع سنوية والتي تصل لـ لـ35% من ثمن الوحدة يتم سدادهم خلال أول 36 شهرا، وقبل الاستلام.

شقق الإسكان الاجتماعي .. “سيبك من الإيجار واحجز شقة تمليك بـ650 جنيه شهريًا” إليك التفاصيل

حيث يتم سداد 150 جنيهًا ثمن كراسة الشروط و400 جنيه مصروفات إدارية لا ترد، بجانب مقدم الحجز للشقة الـ100 متر إلى 48 ألف جنيه، بسعر يصل إلى 471 ألف جنيه.

بينما الوحدة الـ110 أمتار وصل مقدم حجزها لـ51 ألفًا وسعرها 503 آلاف جنيه، أما الوحدة الـ120 مترًا، فيصل مقدم حجزها لـ55 ألفًا وسعرها 546 ألفًا، كما يمكن زيادة الأسعار المعلنة بواقع 10% كحد أقصى.

وبعد انتهاء التقديم

يتم سداد دفعات ربع سنوية بواقع 12 دفعة، حيث يصل القسط الوحد للوحدة الـ100 متر، 10 آلاف جنيه، بجانب وحدات بمساحة 110 متر يصل لـ 10.5 ألف جنيه، وكذلك وحدات الـ120 متر يصل الدفعة الواحدة لـ11.5 ألف جنيه.

وبهذا يتبقى من ثمن الوحدة الـ100 متر 303 ألف بعد خصم 120 ألف دفعات ربع سنوية و48 ألف مقدم حجز من إجمالي ثمن الوحدة الـ 471 ألف، والشقة الـ110 مترًا يتبقى 326 الف، أما الوحدة 120 متر يتبقى 353 الف.

وبهذا يكون تم سداد 35% من ثمن الشقة ويتبقى كام 65% من ثمن الوحدة يتم إضافة عليهم حجم الفائدة 8% متناقصة على 20 سنة ويكون القسط ثابت.

مرتبات تصل لـ14 ألف جنيه.. وظائف شاغرة للشباب والبنات من جميع المؤهلات

كما يوجد طريقة أخرى لتحديد القسط الشهري، حيث يجرى زيادة 7% سنويا، حيث جهة التمويل هي التي تحدد أي طريقة ستتعامل مع الحاجز، ويكون ذلك وفقا لدخل وسن المتقدم، وكذلك المقدم المدفوع ومدة التمويل.

ووفقا لحساب الفائدة الـ8% بقسط ثابت يكون القسط الشهري للشقة الـ100 متر، 2535 جنيه، والقسط الشهر للشقة الـ110 متر ، 2727 جنيه والقسط الشهري للشقة الـ120 متر، 2953 جنيه، أما إذا كان القسط يتم حسابة بفائدة 7% بزيادة سنوية سيبدا من 1490 جنيه.

طريقة تخصيص شقق الإسكان المتوسط

يتم التخصيص إلكترونياً عن طريق قرعة عشوائية بالحاسب الآلي لكل دور، وفي حالة زيادة عدد الحاجزين من ذوى الاحتياجات الخاصة عن نسبة 5% من عدد الوحدات المُتاحة بالمدن المعلن عنها تكون الأولوية.

طبقاً للترتيب التالي، المتزوج ويعول (شاملاً: الأرمل/ة ويعول – المطلق/ة ويعول) والأولوية للأصغر سناً وفى حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عدداً، ثم المتزوج والأولوية للأصغر سناً، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سناً.

أما في حالة زيادة عدد الحاجزين غير متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة عن عدد الوحدات السكنية المتاحة بعد خصم الوحدات السكنية المُخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بالمُدن المعلن عنها يتم عمل قرعة إلكترونية عشوائية لترتيب الحاجزين.

شروط الحصول على شقق متوسطي الدخل بالشرقية والمحافظات

  • أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.
  • ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.
  • يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلا من 1300 جنيه في الإعلان السابق.
  • الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلا من 5700 جنيه.
  • الحد الأقصى لدخل العزب 4500 جنيه شهريا بدلا من 4200 في الإعلان السابق.
  • وصول قيمة الدعم إلى 60 ألفا بدلا من من 40 ألف جنيه للمتقدم يتم تحديدها وفقا للدخل وسن المتقدم.
  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

 

أماكن شقق متوسطي الدخل بالشرقية والمحافظات؟

تتواجد الشقق في مدن: “6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة، بني سويف الجديدة”.

ما هي مساحات وحدات متوسطي الدخل في المحافظات؟

تتواجد شقق الإسكان متوسطي الدخل بـ3 مساحات مختلفة بداية من 100 متر و110 و120 متر.

ما شروط الحصول على شقق متوسطي الدخل بالشرقية والمحافظات؟

أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.
ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.
 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى