أخبار مصر

شكلك مينفعش.. أول رد من جامعة كفر الشيخ على واقعة تنمر لجنة القدرات بطالب

أصدرت كلية التربية الرياضية في جامعة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، بيانا رسميا للرد على ما جرى تداوله عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حول تنمر أعضاء لجنة اختبارات القدرات ضد طالب خلال الاختبارات، ما أدى إلى رسوبه فيها.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشورا منقولًا على لسان الطالب “أحمد عمر” حول تعرضه للتنمر من قبل أعضاء لجنة اختبارات القوام بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ عندما رفضوا قبوله بالالتحاق بالكلية وقالوا له: “شكلك ما ينفعش”، حسب المنشور.

ووفق بيان كلية التربية الرياضية في جامعة كفر الشيخ، أكد عميد الكلية الدكتور عبد الحليم عكاشة، أن الطالب أحمد غريب محمد كامل عمر، افتقد أحد شروط القبول بالكلية، في اختبار لجنة القوام، ومعنى ذلك ليس بالوصف الذي يصف به نفسه على الإطلاق، فمن الممكن أن يكون مبدعا عند التحاقه بأي كلية نظرية غير كلية التربية الرياضية.

وأعلن عميد كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، رفضه إهانة أي طالب على الإطلاق.

وقال عميد الكلية، خلال البيان: “أحد الأساتذة المتخصصون في اللجنة نفسها تحدث مع الطالب على انفراد وأبلغه خلال ذلك بسبب عدم قبوله، مراعاة لحالته النفسية، وللنواحي الإنسانية، والتي فهمت عكس ما قصد منها”.

وأضاف عميد الكلية أن الجامعة تعمل لخدمة الطلاب، وإعطاء كل ذي حق حقه، وتذليل العقبات أمامهم ونصحهم، وإرشادهم إلى الصواب دائما، وأن جميع كليات التربية الرياضية في مصر لها ضوابط وشروط الالتحاق بها.

وكشف عكاشة أن إجراء اختبار القدرات للالتحاق بأي كلية للتربية الرياضية، يكون من خلال عدة لجان متخصصة، وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة التعليم العالي، ووفق ذلك يمر الطالب المتقدم بعدة مراحل بعد دفع المصروفات المقررة في مكتب التنسيق الرئيسي للجامعات المصرية، ويبدأ الطالب بالكشف الطبي المبدئي على القلب، وعقب ذلك يخضع الطالب اللائق لاختبارات أخرى.

وقال عميد كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، إن لجنة اختبار القوام تخصصها أن يقف الطالب أمام أعضاؤها بالشورت الرياضي فقط، بغرض رؤية جميع أجزاء جسم الطالب، والتأكد من خلو جميع الأجزاء الظاهرة من أي عيوب أو انحرافات قوام تعيق الطالب عن الاستمرار والنجاح في العمل في المجال ذاته.

وأضاف أنه عقب ذلك تطلب اللجنة من الطالب عمل بعض المهارات الحركية التي تبين خلوه تمام من العيوب الخلقية والبدنية، وكل ذلك يكون في صالح الطالب قبل التحاقه بالكلية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى