ثقافة و فن

شكوى تطالب بحبس يسرا وإلهام شاهين لهذا السبب

يسرا وإلهام شاهين
يسرا وإلهام شاهين

كتبت | هدير هشام

قدم المحامي أيمن محفوظ شكوى رسمية على الموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للإعلام جاء فيها أن ماتعرضت له الصحفية رضوى عبدالغني المحررة بجريدة الدستور من قبل الفنانتين إلهام شاهين ويسرا وآخرين.

أثناء قيامها بتغطية العزاء الخاص بوالدة الفنانة يسرا، أثار استهجان الرأي العام المصري وجموع الصحفيين المصريين ويعد في نظر القانون جريمة يعاقب عليها قانوناً بالحبس والغرامة.

اقرأ أيضًا: هكذا عبرت ريهام سعيد عن خوفها من الموت

وأشار محفوظ، وأنه طبقًا لنص المادة 96 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري مع عدم الإخلال باختصاص النيابة العامة، للمجلس الأعلى من تلقاء نفسه، أو بناء على شكوى تقدم إليه أن يقيم الدعاوي القضائية عن أى مخالفة لأحكام هذا القانون.

واستطرد محفوظ قائلًا إنه بذلك يكون المجلس الأعلى هو المختص بإقامة الدعوي الجنائية ضد الفنانتين يسرا والهام شاهين، وأن العقوبة طبقا لنص مادة 100 من ذات القانون مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد.

ويُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة ألاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على صحفي أو إعلامي أثناء أو بسبب عمله.

واشار المحامي بأنه طبقًا للمواد الدستور من المواد ٦٨ حتي المادة ٧٢ توفر الحماية القانونية للصحفي وأن الصحافة لها ضمانات ولابد من تفعيلها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى