أسعار وعملات

شهادات استثمار جديدة في البنك الأهلي

يتيح البنك الأهلي المصري شهادات استثمار جديدة مرتفعة العائد للأفراد والأشخاص الاعتبارية، وذلك من خلال جميع فروع البنك الأهلي، ومن خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

وتتمثل الشهادات الجديدة في شهادة المجموعة ” أ” ذات العائد المجمع بفائدة 10.75 % لمدة 10 سنوات ويصرف العائد مجمع نهاية مدة الشهادة، (فئات الشهادة 100 جنيه ومضاعفاتها)

وتدر الشهادات عائد تراكمي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات و يحتسب اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء

والشهادة الثانية في شهادة استثمار “ب” للأفراد لأجل عام بفائدة 13% سنويا، ويصرف العائد عليها كل 3 أشهر،(فئات الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها) .

والشهادة الثالثة التي يطرحها البنك تتمثل في شهادة استثمار “ب” للأفراد لأجل عامين بفائدة 14%، ويصرف العائد عليها كل 3 أشهر، (فئات الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها).

والشهادة الرابعة التي يطرحها البنك تتمثل في شهادة استثمار “ب” للأفراد لأجل 3 سنوات بفائدة 12.5%، ويصرف العائد عليها كل 3 أشهر (فئات الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها)

والشهادة الخامسة ،شهادة المجموعة ” ج ” ذات الجوائز لمدة 10 سنوات (فئات الشهادة 5 و 10 و 50 و 100 و 500 و 1000 جنيه )

ويتم الاقتراض بضمان شهادات استثمار المجموعة “ج” ، ويمكن الاسترداد بعد دخولها اول سحب.

الخصائص المشتركة لشهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري

جميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري وكذا اصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا و التعليمات السارية و أسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

يمكن اصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع وفقا و الشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

في حالة إجراء أو إضافة أية بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده
الشهادات وما تغله من عائد معفاه من كافة الضرائب و رسوم الدمغة.

فور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة فسيتم استردادها فورا دون الحاجة الي موافقة الورثة علي الاسترداد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى