أسعار وعملاتسلايد

أعلى فائدة على شهادات الادخار الثلاثية في مصر في 7 بنوك” تعرف عليهم

شهادات الادخار الثلاثية
شهادات الادخار الثلاثية

أعلى فائدة على شهادات الادخار الثلاثية في مصر في 7 بنوك.. على الرغم من قرار البنك المركزي بخفض الفائدة لـ0.5% للمرة الثانية، إلا أن هناك 7 بنوك في مصر تستمر في تقدم أعلى فائدة على الشهادات الادخارية الثلاثية أو بأجل الـ3 سنوات.

كانت قد تباينت تحركات البنوك لحسم الفائدة الخاصة بشهادات الادخار وذلك بعد قرار البنك المركزي، فيما قررت أخرى عدم التعديل على أسعار العائد، كما خفضت بنوك أخرى الفائدة، وبعض البنوك لم تعلن موقفها بعد وتستمر في دراسة القرار.

يستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” أبرز قرارات وتصريحات البنوك في مصر بشأن خفض الفائدة بعد قرار البنك المركزي، كما يوضح الشهادات الإدخارية الأعلى فائدة في 7 بنوك فتابع معنا عزيزي القارئ.

شهادات الادخار الثلاثية

كان قد صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري “هشام عكاشة” عن أن البنك لن يقوم في الوقت الحالي بخفض الفائدة على الشهادات البلاتينينة ذات العائد المرتفع.

كما أعلن “عاكف المغربي” نائب رئيس بنك مصر عن قرار البنك بالإبقاء على الفائدة الخاصة بأوعيتهم الإدخارية دون تغيير.

فيما قرر البنك التجاري الدولي خفض الفائدة على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات، وذلك بنسبة وصت إلى 1.25% قبل نهاية الأسبوع الماضي، لتكون بذلك قد انخفضت سنويًا إلى 10.75% للعائد ربع سنوي، و10.5% للعائد الشهري.

فيما أعلن بنك الاستثمار القومي خفض كبير على فائدة شهادته الادخارية التي يطرحها عبر فروع البنك الأهلي المصري، لتتراوح ما بين 10.25% و10.75% سنويًا، ليكون بذلك قد خرج من دائرة منافسة البنوك على فائدة شهادات الادخار.

مميزات شهادات الادخار الثلاثية

  • تعتبر الشهادة الادخارية الثلاثية أو بأجل الـ3 سنوات للعائد الثابت، هي الشهادة الأكثر مبيعًا على مستوى الجهاز المصرفي، ويرجع لك للعائد المقدم عليها وسهولة صرفه، وذلك بالمقارنة مع الشهادات الأخرى مثل شهادة الـ5 أو الـ7 سنوات.
  • تتيح البنوك لحامل الشهادة الثلاثية إمكانية الاقتراض بضمانها بنسبة تصل لـ95% من إجمالي قيمتها، ولكن بشرط عدم كسر الشهادة إلا بعد سداد كامل القرض والإقرار بذلك.
  • تسمح البنوك بكسر هذه الشهادة واستردادها بالكامل أو استرداد جزء من قيمتها، ولكن بعد مرور 6 أشهر من شرائها وخصم جزي من العائد الذي حصل عليه العميل نتيجة كسر الشهادة قبل موعدها.

أعلى فائدة على شهادات الادخار الثلاثية في مصر في 7 بنوك

نستعرض معكم البنوك السبع التي تقدم أعلى فائدة على الشهادات الثلاثية في مصر، كونها الأكثر تداولًا ومبيعًا بالبنوك بين العملاء لارتفاع عائدها:

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي الشهادة البلاتينية 3سنوات، والتي تتراوح نسبة العائد منها بين 12% سنويًا للعائد الشهري، و 12.25% سنويًا للعائد ربع السنوي.

والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاته.

بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة القمة 3 سنوات، وتتراوح نسبة العائد لها بين 12% سنويًا للعائد الشهري، و12.25% سنويًا للعائد ربع السنوي.

والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاته.

شهادات الادخار الثلاثية
شهادات الادخار الثلاثية

بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة لعملائه شهادة البريمو 3 سنوات، وتتراوح نسبة الفائدة لها ما بين 12% سنويًا للعائد الشهري، و12.10% سنويًا للعائد ربع السنوي، و12.25% سنويًا للعائد نصف السنوي.

أما عن الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة فهو 1000 جنيه ومضاعفاته.

البنك الزراعي المصري

وهو يقدم شهادة الحصاد 3 سنوات، وتبلغ نسبة الفائدة لها 12% سنويًا ويصرف العائد بشكل دوري شهريًا.

والحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاته.

شهادات الادخار الثلاثية

بنك التعمير والإسكان

يقدم شهادة التعمير الثلاثية أو ذات أجل الـ3 سنوات، وتتراوح نسبة الفائدة لهذه الشهادة ما بين 11.25% سنويًا ويصرف العائد شهريًا و12.5% سنويًا للعائد ربع السنوي، و2%سنويًا للعائد نصف السنوي.

وأقر البنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاته.

البنك العربي الإفريقي

شهادة إميرالد الثلاثية أو ذات أجل 3 سنوات، وهذه الشهادة تتراوح نسبة الفائدة بها ما بين 11% سنويًا للعائد الشهري و11.25% سنويًا للعائد ربع سنوي، و11.375% سنويًا للعائد نصف سنوي، و11.5% سنويًا للعائد نصف سنوي.

أما بالنسبة للحد الأدنى لشراء هذه الشهادة فهو 1000 جنيه ومضاعفاته.

البنك المصري الخليجي

يقدم شهادة الإدخار الثلاثية تتراوح فائدتها ما بين 11% سنويًا للعائد الشهري و11.25% سنويًا للعائد ربع السنوي.

وبالنسبة للحد الأدنى لشراء هذه الشهادة فهو 1000 جنيه ومضاعفاته.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى