أخبار العالم

«صحة جنوب سيناء» تطلب انتداب أطباء في التخصصات الحرجة

%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بجنوب سيناء، عن حاجتها لانتداب أطباء من جميع المحافظات وفي جميع التخصصات، والحاصلين على درجة الماجستير، لمدة 3 أشهر.

وبحسب منشور فإن العمل سيتم بنظام التسليم والتسلم (15 يومًا عمل، و15 يومًا إجازة)، على أن يتم صرف المرتب والكادر وحوافز المناطق النائية، وحافز جذب العمالة وحافز الطوارئ، بالإضافة لصرف 500 جنيه عن اليوم الواحد من صندوق وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن أبرز احتياجات المستشفيات من التخصصات البشرية الحرجة، وتشمل: التخدير والرعاية المركزة، والأشعة والجراحات المختلفة، والنساء والولادة، والأطفال المبتسرين، لمدة 3 شهور وقد يجدد.

وحول ارتباط هذا المنشور بالعملية العسكرية الشاملة التي أعلنت القوات المسلحة تنفيذها اليوم الجمعة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، أضاف “أبوهاشم” لمصراوي: “إطلاقا، احنا بنسعى في الموضوع ده من 3 شهور، وليس له علاقة بالعمليات”.

وبدأت القوات المسلحة ووزارة الداخلية تنفيذ العملية الشاملة 2018؛ لتطهير المناطق التى يتواجد بها عناصر إرهابية، واقتلاع الإرهاب وجذوره من سيناء وبعض المناطق على مستوى الجمهورية.

يذكر إنه تم رفع درجة الاستعدادات بمستشفيات محافظتي شمال وجنوب سيناء، ومدن القناة الثلاث (الإسماعيلية والسويس وبورسعيد) إلى أعلى مستوى، تزامنًا مع العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018”.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى