الاثنين 02 جمادى الثانية 1441 الموافق 27 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » آخر تطورات صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

آخر تطورات صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

أصحاب المعاشات

صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

طالب أصحاب المعاشات بحقوقهم في ضم العلاوات الخمس التي لم تضاف إلى الأجر الأساسي للمعاش الخاص بهم وهو ما تم تأييده من القضاء الإداري.

وكانت المحكمةالإدارية العليا قد أصدرت حكمها النهائي النهائي بتطبيق 80% من أخر خمس علاوات خاصة بأجر المتغير عند احتساب المعاش.

وقام النائب محمد عبد الفتاح أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري بالكشف عن آخر تطورات لـ العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، موضحًا أن صرفها محسوم بناءً على تعليمات رئيس الجمهورية

وخلال اجتماع لجنةالقوى العاملة بالبرلمان أمس أوضح النائب أن ممثل الحكومة قد أعلن أن قرار صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، يحتاج إلى قانون من مادتين أو ثلاث مواد حتى يتم تفعيله.

وأكد النائب أن الحكومة قد انتهت بالفعل من إعداد مشروع القانون الخاص بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات واللائحة التنفيذية الخاصة به.

وأوضح أن مشروع قانون صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات سيشمل كل من خرج مبكرًا على المعاش منذ سنة 2006 إلى الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: شكوى أصحاب المعاشات من تأمينات الزقازيق وعدم تنظيم المواطنين

وأوضح أنه طبقًا لتاريخ الخروج على المعاش سيكون هناك من سيصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وهناك من سيصرف أقل منها.

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها مع الحكومة أمس الأحد بإرسال مشروع قانون التأمينات الاجتماعية ومشروع آخر للقانون الخاص بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ولائحته التنفيذية، موضحًا أن ممثل الحكومة قد أخبر اللجنة بأنه سيرسلهم إلى البرلمان في أسرع مدة ممكنة.

قد يعجبك