أخبار مصرسلايد

صلاة الجمعة في المساجد الكبرى اعتبارًا من يوم 28 أغسطس

قال رئيس الوزراء أنه تم استعراض بعض المستجدات الخاصة ببعض الطلبات التي كانت موجودة ومنها عودة صلاة الجمعة بالمساجد، واتخاذ مجموعة من القرارات تضمن التوازن في التعامل مع ملف كورونا.

حيث تم مناقشة عودة صلاة الجمعة في المساجد والجوامع الكبرى، وتم مناقشة هذا الموضوع مع وزيري الأوقاف والداخلية.

صلاة الجمعة

وتم الاتفاق على عودة صلاة الجمعة، في المساجد والجوامع الكبرى اعتبارًا من يوم الجمعة 28 أغسطس الجاري.

وسيصدر وزير الأوقاف قراراً بالضوابط الخاصة بها، وذلك في المساجد المعين لها إمام وبها عاملون من وزارة الأوقاف موجودون.

بحيث سنطبق نفس الإجراءات الاحترازية التي تتم في الصلوات العادية، مع التشديد على أن يكون الفترة الخاصة بالخطبة في حدود الدقائق العشر .

وسيتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية التي تتم في الصلوات المعتادة، مع استمرار غلق الزوايا والمساجد التي لا يسري عليها الضوابط والشروط، واستمرار منع إقامة أي مناسبات في دور المناسبات لتظل مغلقة، واستمرار غلق أماكن الوضوء بقدر الإمكان لنحافظ على صحة المواطنين.

صلاة الجمعة في المساجد

وأضاف مدبولي، أنه اعتبارا من يوم 1 سبتمبر سيتم تطبيق الاختبار الخاص بالقادمين PCR على جميع القادمين من الخارج.

حيث تم استعراض كل الإجراءات التي تمت، والعديد من الدول بها أعداد متزايدة: ونحن حريصون على تأمين صحة القادمين والمواطنين المصريين، وتم التوافق على أن أي قادم يجب أن يقوم بعمل الاختبار وسيتم الإعلان عنها بصفة شاملة.

كما أكد رئيس الوزراء، استمرار غلق الشواطئ العامة المفتوحة، وذلك لحين إشعار آخر.

كما تم اتخاذ قرار آخر بالسماح بتطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها حالياً في المطاعم على الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر.

مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، حيث سيتم السماح بدخول أعداد محددة من المترددين على مدار اليوم، وبنفس الشروط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى