أخبار الشرقيةسلايد

ضبط شخص بأبوحماد بحوزته 8 قطع أثرية

شخص بأبوحماد بحوزته 8 قطع أثرية

كتب | أحمد الدويري

تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط شخص بحوزته 8 قطع أثرية.

وذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجرائم بشتى صورها ولاسيما ضبط وملاحقة العناصر القائمة على جرائم الإتجار وحيازة القطع الآثري.

حيث قامت مباحث قسم شرطة سياحة وآثار الشرقية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية وقطاع الأمن العام من ضبط أحد الأشخاص حاصل على ليسانس، ومقيم بأبو حماد حيازته بعض القطع الآثرية بقصد الإتجار.

وعُثر بحوزته على 8 قطع أثرية عبارة عن تمثال لسيدة تحتضن إله الحكمة ترتكز على لوحة تحمل كتابات هيروغليفية وتحمل قربان من الحجر الجيرى وعلى ظهره كتابات هيروغليفية بطول حوالى 20 سم  وتمثالين أوشابتى من الحجر الجيري ويوجد عليه كتابات من الأمام باللغة الهيروغليفية الأول بطول 25 سم والثاني بطول 15 سم  وتمثالين أوشابتي من البازلت بالوضع الجنائزي مدون عليه كتابات من الأمام باللغة الهيروغليفية بطول 15 سم  وتمثال ملكى من النحاس المطلى بمادة الفيانس الأخضر بطول 30سم  ورأس تمثال صغير مطلى بمادة الفيانس الأزرق وجعران من البازلت الأسود يوجد عليه بعض الكتابات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى