أخبار الشرقية

ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج الأسمدة الزراعية بالصالحية الجديدة

الجديدة

كتب | أحمد سمير

قام ضباط قسم شرطة البيئة والمسطحات بمدرية أمن الشرقية، وبالاشتراك مع إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية بمديرية الزراعة بالشرقية، بشن حملة مكبرة لمراقبة الأسواق وضبط الخارجين عن القانون الخاص بحماية الثروة الزراعية والحيوانية ومكافحة الغش التجاري.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط مصنع لإنتاج المخصبات الزراعية بناحية المنطقه الصناعية الثانية بمدينة الصالحية الجديدة، بدون تراخيص صادرة من وزارة الزراعة، كما يقوم بتصنيع وتعبئة الأسمدة الأزوتية مستخدماً في ذلك مواد مجهولة المصدر ومضرة بالتربة، حيث تم ضبط عدد 418 شيكارة بها ماده خام مجهولة المصدر، عدد 350 جركن زيت سيارات يستخدم فى التصنيع، عدد 6 برميل شحم كبير الحجم يستخدم فى التصنيع، عدد 7 تنك مختلف الاحجام، عدد 1 ميزان طبلية.

كما تم ضبط محل للإتجار فى المبيدات الزراعية والأسمدة الازوتية غير مسجل بوزارة الزراعة كائن بناحية «قصاصين الشرق» بذات المركز ملك المدعو «ح.س.أ» 30 سنة ومقيم بذات العنوان حيث تم ضبط عدد 270 عبوة من المبيدات الغير مسجل بوزارة الزراعة مختلفة الأنواع والأحجام، عدد 70 طن من الأسمدة الأزوتية غير مسجلة.

وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام 93 ، 94 جنح قسم الصالحيه لسنه 2017، وتم التحفظ علي المضبوطات للعرض على النيابة وجاري إستمرار توجيه الحملات.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى