الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ضبط 106 طن أسمدة مخالفة بدون ترخيص ببلبيس والعاشر من رمضان

ضبط 106 طن أسمدة مخالفة بدون ترخيص ببلبيس والعاشر من رمضان

أسمدة

أسمدة

كتبت  |هدير هشام

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على مدير مديرية الزراعة ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية.

لضبط المنتجات المخالفة للمواصفات والإشتراطات الصحية و البيئية ولمتابعة مصانع و مخازن ومحلات بيع الأسمدة و المخصبات الزراعية، والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة وإحكام السيطرة لعدم بيعها في السوق السوداء.

وقامت مديرية الزراعة بالشرقية بحملة أمنية فنية بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية وشرطة المسطحات المائية بالشرقية، وأسفرت الحملة عن ضبط محل يقوم بالإتجار في الأسمده والمخصبات الزراعيه بطريق« بلبيس – العاشر من رمضان».

وتم ضبط 106 طن من الأسمدة والمخصبات الزراعية بـ19 صنف باجمالي 336 عبوة مختلفة الاحجام والأنواع منها « أورانج كيو ، فيكونوس ، كوسال، هيوميك جولد ، بوتاسيوم هيومات ، أجرو مور 6-6-43 ، سلفات بوتاسيوم»، وذلك بالمخالفة للقانون رقم 53 لسنة 1966 وواللوائح المنظمه له .

وتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر شرطة أحوال المسطحات أرقام 23/116 لسنة 2018وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار من النيابه العامه بذلك .