الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 الموافق 13 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ضبط 110 كيلو لحوم وأسماك فاسدة بالشرقية

ضبط 110 كيلو لحوم وأسماك فاسدة بالشرقية

الشرقية

الأسماك الفاسدة في حملة الشرقية

كتبت | فاطمة حسين

صرحت الأستاذة «فايزة عبد الرحمن» وكيل أول مديرية تموين الشرقية أن المديرية قامت بشن حملة تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بنطاق مركز مينا القمح.

وأسفرت الحملة التي شنتها إدارة تموين الشرقية، عن ضبط عدة مخالفات متنوعة وتم تحرير محاضر للمخالفين تمهيداً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وتم التحفظ على المضبوطات لمصادرتها، وإعدامها.

اقرأ أيضًا: ضبط 409 عبوة دواء مخالف بالشرقية

المحاضر التي حررتها حملة التفتيش بالشرقية

  1. محضر «1530» جنح «أ د ط» ضد صاحب محل لبيع الأسماك بالتلبانة لحيازته وعرضه للبيع أسماك منتهية الصلاحية وتم التحفظ على 60كيلو جرام منها.
  2. محضر «1531» جنح «أ د ط» ضد صاحب فرش لبيع اللحوم البلدية ببيشة عامر في الشرقية، لذبحه خارج السلخانة وتم التحفظ على 4كيلو.
  3. محضر «1352» جنح «أ د ط» ضد صاحب محل لبيع الأسماك بناحية التلبانة لعرضه للبيع أسماك منتهية الصلاحية وتم التحفظ على 35 كيلو جرام.
  4. محضر «1533» جنح «أ د ط» ضد صاحب فرش لبيع اللحوم البلدية ببيشة عامر في الشرقية لذبحه خارج السلخانة وتم التحفظ على 11كيلو جرام.

كما تم تحرير تقارير ضد المخابز البلدية المخالفة لإنتاج خبز نقص وزن وإنتاج آخر غير مطابق للمواصفات وعدم إعطاء بون للمواطنين و اختراق النظام وتسجيل مبيعات وهمية على مكينة الخبز الخاصة بالمخبز.

وجاءت الحملة بناءاً على توجيهات الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بتكثيف الرقابة التموينية والتفتيشية على محال بيع اللحوم والأسماك والمخابز بالتنسيق مع إدارة الطب البيطري والصحة والأغذية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للاشتراطات الصحية وضبط المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

 

قد يعجبك