أخبار الشرقيةسلايد

ضبط 300 طالب وطالبة متهربين من المدارس على كافيهات بلبيس

غلق كافيهات بلبيس
غلق كافيهات بلبيس

كتبت | دنيا عبد العزيز

دشن اللواء «سامي علام» رئيس مجلس ومدينة بلبيس في الشرقية، حملة مفاجئة علي مقاهي وكافيهات متواجدة بمحيط المدارس، وأثناء الحملة تم ضبط بداخل الكافيهات أكثر من 300 طالب وطالبة متهربين من اليوم الدراسي.

قام اللواء «سامي علام» بغلق تلك المقاهي والكافيهات وعددها 10 وكتب كشفا بأسماء الطلاب لمتابعتهم في مدارسهم ونسب حضورهم، وأضاف أنه سبق وقام بحملة على مراكز الدروس الخصوصية، برفقة قوة من شرطة المرافق، وقام بغلق 12 سنتر للدروس الخصوصية، بمنطقة المنشية والمتاجر، كما قام أيضًا بغلق عدد من سايبرات الإنترنت غير المرخصة والتي تفتح بالتزامن مع مواعيد اليوم الدارسى .

جاء ذلك في إطار اجتماع سابق، عقده رئيس مجلس مدينة بلبيس ، ومدير الإدارة التعليمية، ورئيس مجلس الأمناء وعدد من موجهي المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وعدد من أعضاء مجلس الأمناء وبمشاركه بعض أولياء الأمور.

ناقش الاجتماع عدد من الأسباب التي رآها البعض أهم المؤثرات في انخفاض نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح 71.25%، وتمثلت أهم تلك المشكلات في عدم حضور طلاب الشهادة الإعدادية للمدارس، والعجز في معلمي التعليم الأساسي، وانتشار ظاهرة الدروس الخصوصية مما يؤثر بالسلب على التزام الطالب بالمدرسة، وكثافة الفصول العالية والاحتياج لعدد من المدارس الجديدة داخل مدينة بلبيس.

 وعد اللواء «سامي علام »، بأنه سيرفع مذكرة للدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بالنظر في عجز أعداد المدرسين بالمركز والذي يعد من أكبر المديريات التعليمية لإنشاء عدد من المدارس الجديدة بالمركز، وتوفر عدد من قطع الأراضي المتبرع بها.

وقرر أيضًا بمعاونه إدارات مجلس مدينة بلبيس لكل المدارس في أعمال متابعة حضور المدرسين والطلبة، لمحاربة ما يسمى بسناتر الدروس الخصوصية ومعاقبة كل المخالفين بأشد العقوبة.

ونوه الحضور على زيادة توعية الآباء والأبناء لحضور الطالب للمدرسة وإلزام المكتب الإعلامي للمجلس بالتعاون مع التوجيه الاجتماعي لمديرية التربية والتعليم بمركز مدينة بلبيس بالشرقية .

زر الذهاب إلى الأعلى