السبت 25 ذو الحجة 1441 الموافق 15 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » ضبط 7 طن لحوم وأسماك غير صالحة بالشرقية

ضبط 7 طن لحوم وأسماك غير صالحة بالشرقية

الشرقية

أسماك غير صالحة في الشرقية

كتبت | فاطمة حسين

قامت مديرية الطب البيطري في الشرقية بشن حملات تفتيشية مفاجئة أسفرت عن تحرير محاضر مخالفة لمحال جزارة ومطاعم وثلاجات حفظ لحوم ومحل بيع دواجن ومصنع تصنيع أسماك، بمراكز ومدن المحافظة.

ذلك بناءاً على توجيهات وتعليمات الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط سوق اللحوم والأسماك والدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جهته أوضح الدكتور «أشرف توفيق» مدير مديرية طب بيطري الشرقية أنه في إطار حالة الاستنفار التي أعلنتها المديرية لضبط سوق اللحوم والأسماك و للحفاظ على صحة المواطنين، قامت المديرية، بالاشتراك مع «مباحث التموين، والرقابة التموينية ببلبيس وأبو كبير ومجلس مدينة ومديرية الصحة بأبو كبير»، بشن حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والأسماك بمراكز «بلبيس، الحسينية، فاقوس، أبو كبير ومدينة العاشر من رمضان».

اقرأ أيضًا: ضبط 3 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

وأسفرت الحملة المفاجئة على مراكز الشرقية عن تحرير 6 محاضر مخالفة لـ «ثلاجة حفظ وبيع لحوم، مصنع لتصنيع وبيع الأسماك، وشوادر بيع الاسماك بالأسواق»وضبط كل مما يلي:

  1.  «2 طن، و947 كيلو جرام» «رنجة، فسيخ، أسماك وجمبري»
  2. «طن و 40 كيلو جرام»  لحوم وكلاوي مجهولة المصدر و غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  3. «4 طن و 237 كيلو جرام» «رنجة، كابوريا، و سبيط»، وتم سحب عينات لتحديد صلاحيتها

وتم عن ذلك تحرير المحاضر اللازمة بخصوص المضبوطات بمعرفة الرقابة التموينية في الشرقية وإجراء اللازم تجاهها وتجاه المخالفين.

وتتواصل الحملات التفتيشية لمديرية الطب البيطري في شرقية مفاجئة الأسواق والمجازر والمطاعم لضبط السوق حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.

عن Fatmahussein

قد يعجبك