أخبار العالم

ضخ 15مليار جنيه استثمار أجنبي لإنشاء 5منافذ هايبر ماركت

 

وزير المالية
وزير المالية

كتبت | هدير هشام

كشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة لشئون الاستثمارالدكتور إبراهيم «عشماوي» ، أنه تم الاتفاق مع إحدى السلاسل التجارية الكبرى على ضخ استثمارات بقيمة 10 مليار جنيه، ومنها استثمار أجنبي مباشر في خمس منافذ هايبر ماركت بمساحة إجمالية 100 ألف متر بالقاهرة الكبرى.

كما سيتم ضخ 5 مليار جنيه لإنشاء منطقتين لوجستيتين الأولى بمحافظة الإسكندرية على مساحة 10 فدان والثانية في محافظات الصعيد علي مساحة 5 فدان خلال عامين.

وأضاف «إبراهيم عشماوي» أن الاتفاق يعد ثمار جهود الجهاز والزيارات التي تمت للشركة مع دول  الخليج ضمن خطة الجهاز للترويج، واستقدام فرص استثمارية أجنبية مباشرة.

وذلك بهدف إتاحة السلع وزيادة مساهمة نسبة القطاع الرسمي مقابل القطاع غيرالرسمي، لافتًا إلى أن الاستثمارات التي سيتم ضخها تعد الأولى بعد توقيع برتوكول مع هيئة المجتعمات العمرانية الجديدة لطرح أراضي جديدة للمستثمرين في قطاع التجارة الداخلية.

وأوضح «إبراهيم عشماوي» أن السلسلة التجارية تستهدف اختيارالمنطقة اللوجيستية التي يتم إنشاءها فى محافظة الإسكندرية كقاعدة تصدرية لتصدير بعض المنتجات المصرية، لفرعها بدول الخليج ودول المنطقة.

وأشار إلى أنه تم افتتاح أول فرع لإحدى السلاسل التجارية الكبرى في مصر عام 2016، وتعتزم استثمار مبلغ 10مليار جنيه لإنشاء 10 متاجر هايبر ماركت جديدة في جميع أنحاء مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى