الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ضياء عراقي فى برنامج الشرقية تنتخب “سأركز على القوانين الخاصة بالمواطن المصري البسيط “

ضياء عراقي فى برنامج الشرقية تنتخب “سأركز على القوانين الخاصة بالمواطن المصري البسيط “

ضياء عراقي عبر الشرقية تنتخب سأركز على القوانين الخاصة بالمواطن المصري البسيط أولا

كتبت: دينا الصاوي

قام راديو الشرقية توداي باستضافة الدكتور ضياء عراقي أبو قاسم، المرشح للانتخابات البرلمانية عن دائرة مشتول السوق (فردي)، من خلال برنامج “الشرقية تنتخب” ، وهو أستاذ جامعي بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، لم يسبق له الترشح للبرلمان من قبل، وأعلن ترشحه هذا العام بهدف تفعيل دور الشباب بالبرلمان وتطوير البحث العلمي.

وصرح خلال البرنامج برغبته في تقليل كثافة الطلاب بالفصول، المشاركة الاجتماعية في بناء المدارس والجامعات الأهلية لتحسين الخدمة التعليمية، بالإضافة إلى تشريع قانون يعطي الحق بوجود جهة رقابية على كل المؤسسات لمحاسبة المقصرين في تقديم الخدمات، فضلا عن سن قوانين من أجل مواجهة مشكلة تدني مستوى الخدمات الصحية.

وذكر أنه سيطالب في البرلمان بمشاريع قوانين لمواجهة الفقر، والتركيز على مشروعات القوانين الخاصة بالمواطن المصري البسيط أولا.

وردا على سؤال مقدم البرنامج عما إذا كان دور البرلماني يقتصر على التشريع وسن القوانين فقط أم التشريع وخدمة المواطن معا، قال أبو قاسم “البرلماني دوره الرئيسي التشريع والرقابة، ولكن لابد من الالتحام بالمواطن من خلال المحليات، ونظرا لعدم وجود مجالس محلية حاليا فسيكون على البرلماني عبء التشريع والرقابة وخدمة المواطن معا، إلى أن يتم عمل مجالس محلية.

وحول المشاكل التي تعاني منها دائرته (مشتول السوق)، صرح أبو قاسم بأن مشتول تعاني من مشكلة الطرق؛ نتيجة لمد خط مياه تحت الأرض، وأنه على الرغم من تبني الرئيس السيسس مشروع مد شبكة طرق، وتخصيص جزء من الدعم (جزء من الـ 34 مليون جنيه المخصصة لمحافظة الشرقية)، إلا أن المبلغ المخصص لمشتول لا يكفي لأن مشاريع الطرق مكلفة، لذا سيتم المطالبة باستكمال الطرق الرئيسية بها في البرلمان.

واستنكر عدم استكمال مشروع الصرف الصحي إلى الآن، وأضاف “قرية الصحافة من القرى الأساسية بالدائرة لأنها معبر مدينتنا إلى القاهرة، وأنه تم إنجاز كوبري الصحافة بتكلفة مناسبة ولكن الطريق المؤدي لهذا الكوبري يحتاج إلى الرصف والإنشاء.

وذكر بأنه سيهتم بالبنية التحتية والخدمات العامة، وسيركز في برنامجه الانتخابي على الصحة والتعليم، ومشكلة النقل، لأنه عانى كغيره من الطلبة أثناء الذهاب لجامعة الزقازيق أو حتى القاهرة.

واختتم قائلا “أطالب الشباب بالمشاركة في الانتخابات، خاصة أبناء دائرتي، وأقدم الشكر للشرقية توداي لتلبيتها رغبتي في التواصل مع أبناء الدائرة”.