الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » 5 معلومات لا تعرفها عن ضيف مهرجان الجونة مينا مسعود

5 معلومات لا تعرفها عن ضيف مهرجان الجونة مينا مسعود

 

كتب | أحمد الدويري

حل النجم الكندي الشهير ذو الأصل المصري مينا مسعود ضيفا على مهرجان الجونة في دورته الثالثة لعام 2019 المقام في مدينة الجونة.

ومن المعروف أن مينا مسعود هو ممثل كندي من أصل مصري، ولد في 17 سبتمبر 1991، وفي يوليو 2017، استقرت شركة ديزني عليه للعب دور علاء الدين في النسخة الواقعية للفيلم.

ولد مينا بالقاهرة لأبوين مصريين، وترعرع في أونتاريو بكندا، حيث هاجرت عائلته إليها عندما كان في الثالثة من العمر، ولديه شقيقتان تكبرانه سنا.

التحق مسعود بجامعة تورنتو قبل الانتقال إلى برنامج الفنون بجامعة ريرسون في تورنتو، لتكون أولى خطواته على طريق التمثيل.

وبعد عدة أدوار صغيرة وثانوية، بداية من عام 2012، والتي كانت أغلبها في مسلسلات أمريكية، مثل: Open Heart وCombat Hospital، وNikita، وSaving Grace، إلى جانب الاشتراك في بعض الأفلام الكندية واشتراكه في الأداء الصوتي للعبة Watch Dogs 2، فإن مسعود وصل إلى دور أحلامه أخيرًا.

وكما يظهر من خلال حسابه على موقع إنستجرام، فإن مسعود نباتي، ومهووس بممارسة الرياضة وتمرينات اللياقة البدنية، وقام بتأسيس وثائقي Evolving Vegan للترويج للاعتماد على النباتات فقط كمصدر للغذاء، حيث سافر إلى عدة مناطق لتسليط الضوء على أهم الطهاة الذين يبتكرون وجبات للنباتيين.

وتفتتح الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي الليلة وتستمر فعالياتها حتى الجمعة 27 سبتمبر الجاري، وتشهد الدورة الجديدة من المهرجان عرض مجموعة كبيرة من أفضل الأفلام التي تم إنتاجها العام الحالي والتي حصدت جوائز هامة في مهرجانات دولية مختلفة.

ويحضر المهرجان عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، وأهم صناع السينما حول العالم، ويتم تكريم الفنان محمد هنيدي والمخرجة الفلسطينية مي مصري خلال دورة هذا العام بجائزة الإنجاز الإبداعي.

ويحضر دورة هذا العام الفنان المصري الأمريكي مينا مسعود بطل فيلم علاء الدين الذي حقق إيرادات كبيرة جدًا في شباك التذاكر سواء في هوليود أو حول العالم.