الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 الموافق 16 ديسمبر 2019
الرئيسية » توك شو » طالب 12 سنة يدرس في كلية العلوم بجامعة القاهرة

طالب 12 سنة يدرس في كلية العلوم بجامعة القاهرة

طالب يلتحق بجامعة القاهرة

الطالب عمرو عزت

كتبت | ماهينار العشري

استقبل الإعلامي «شريف عامر»، الطالب عمرو عزت، في لقاء تلفزيوني ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يذاع عبر قناة «MBC مصر».

عمرو عزت طالب يدرس في الصف السادس الإبتدائي، قرر الدراسة بكلية العلوم بجامعة القاهرة منذ عامين نظرًا لتفوقه في المناهج العلمية بالمرحلة الابتدائية .

وقال «عمرو »زملائي في المدرسة لا يعلمون شيئًا عن دراستي بجامعة القاهرة، والمعلمين أيضًا لا يعلمون شئ عن ذلك، ولكن الجميع يعلم أني طالب متفوق و متميز بناء على الدرجات التي احصل عليها في المدرسة.

وكان رئيس جامعة القاهرة الدكتور «محمد عثمان الخشت»، قد استقبل أسرة الطفل «عمرو عزت»، المتميز في الرياضيات ، والذي يدرس بمدرسة سمير فهمي التجريبية بـ«التجمع الثالث»، لتشكيل لجنة لقياس قدراته بشكل علمي.

وعندما سأل الإعلامي «شريف عامر» الطفل عن وقت أكتشاف اسرته تميزه ومهارته في مادة الرياضيات.

قال الطالب أن أسرته اكتشفت تميزه في مادة الرياضيات من «كي جي وان»، و بناء على ذلك ساعدته أسرته في تنمية مهارته في الرياضة، وأن والده في الأساس مدرس رياضيات.

وهذا السبب الذي جعله يحب ماده الرياضيات و يتميز بها منذ صغره، وقد ساعده والده أيضًا في حب المادة و تقوية مهاراته و تميزة بها.

وقال رئيس جامعة القاهرة أنه تم اختباره من لجنة متخصصة و أساتذة بقسم الرياضيات في كلية العلوم، و قسم الرياضيات في كلية الهندسة، لكي يتم قياس قدراته ووضع برنامج خاص بقدراته.

وأوضح الخشت أنه قد اجتاز المستوي الثاني الجامعي، وأن الجامعة ستتكفل كل النفقات و المصاريف حتى يكمل الطفل مدة تعليمه.

وتحدث عمرو عزت، عن الاختبار الذي أجري له في جامعة القاهرة، لتميزه في مادة الرياضيات، وكانت لجنة مكونة من 4 أعضاء، وكان مكون من 7 أسئلة.

اقرأ أيضًا:التعليم تحدد نظام الدراسة للصف الأول والثاني الثانوي

و عند انتهائه من ذلك الاختبار أكدوا له قدرته على الالتحاق بالجامعة من خلال الدراسة بكلية العلوم قسم الرياضيات.

وأضاف الطالب بأنه سوف يحضر محاضرات بالصف الدراسي الثالث بكلية العلوم، وأن الجامعة ستتكفله حتي ينهي تعليمه، وأكد على أن الجامعة تتبنى الموهوبين و المبدعين.

قد يعجبك