أخبار مصرسلايد

طبيب يحذر قبل الموجة الرابعة لكورونا

طبيب يحذر قبل الموجة الرابعة لكورونا
طبيب يحذر قبل الموجة الرابعة لكورونا

طبيب يحذر قبل الموجة الرابعة لكورونا .. وكثر الحديث خلال هذه الفترة عن الموجة الرابعة لفيروس كورونا، خاصة مع دخول شهر سبتمبر المقبل، حيث يحاول البعض البحث عن الإجراءات الواجب اتباعها.

وذلك لتجنب الإصابة بالموجة الرابعة لكورونا، ولكن يبقى الأشخاص الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا في حيرة من أمرهم، هل يواظبون على ارتداء الكمامة أيضًا، أم أن الحصول على اللقاح أعطى لهم الحرية لخلعها.

طبيب يحذر قبل الموجة الرابعة لكورونا

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أكد أنه لايجب خلع الكمامة، وعلى المواطن ارتدائها قبل وبعد التطعيم ضد فيروس كورونا.

ناصحًا الجميع بعدم الاستهانة والالتزام بالتدابير الوقائية حتى بعد الحصول على اللقاح: «لازم الناس تعرف أن مفيش لقاح يمنع إصابة الشخص بعدوى كورونا، اللقاح فقط يمنع المضاعفات والوفيات لكنه لا يمنع العدوى، وذلك سوء فهم ينتشر عند البعض، ولا يوجد لقاح يمنع أي عدوى بنسبة 100% في التاريخ».

بدران: ارتداء الكمامة بشكل خاطئ أكثر ضررًا

البعض من الناس يرتدي الكمامة بشكل خاطئ، وفقًا للدكتور مجدي بدران، حيث أكد أن ارتداءها بشكل خاطئ أخطر من عدم ارتدائها،، وعدد الأمثلة التي تكون فيها الكمامة أكثر ضررًا وتجعلها بلا فائدة .

قائلًا: «من أمثلة الأخطاء فى ارتداء الكمامة التى تجعلها بلا فائدة غسل الأيدي قبل أو بعد لمس الكمامة، وضع الحافة العليا ذات الدعامة بالأسفل، ارتداء كمامة دوارة استخدمت من قبل آخرين .

أو ارتداء كمامة مجهولة المصدر أو بدون دعامة أو بدعامة ضعيفة، ولمس الكمامة من الأمام بعد ارتدائها، وارتداء كمامة متسخة أو ممزقة أو مبتلة أو أكثر من ست ساعات».

ونصح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى تمر الموجة الرابعة بردًا وسلامًا على مصر والمصريين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى