السبت 25 ذو الحجة 1441 الموافق 15 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » طبيب يحذر من الصابون السائل والمنظفات: تسبب السرطان

طبيب يحذر من الصابون السائل والمنظفات: تسبب السرطان

الصابون السائل

الصابون السائل

كتبت | ماهينار العشري

ذكر أخصائي التغذية الدكتور عبد الرحمن شمس، أنه يوجد عددًا من الدراسات الحديثة أثبتت أن الصابون السائل يسبب السرطان، لأنه يظل عالقًا في الأواني بعد غسلها، مما يجعل الأفراد تصاب به.

وذكر أخصائي التغذية أن الدراسات أشارت إلى أن الصابون السائل والمنظفات تتسبب في خطورة على صحة الإنسان، لأنها تحتوي على الكلور والمبيضات، مما يتسبب في العقم لدى النساء، إلى جانب سرطان الجلد.

وشدد على أن استخدام المنظفات بشكل مفرط يسبب تدمير «الميتوكوندريا» في خلايا الجسم، ما يؤثر بشكل سلبي على هرمون الإستروجين، مما يؤدي لضعف قدرة السيدات على الحمل.

وتحتوي بعض المنظفات على مادة التريكلوسان، التي تزيد من خطورة الإصابة بالسرطان، وتأثر أيضًا على الجهاز المناعي، والجهاز العصبي، والحساسية وتهيج الجلد.

وذكرت الأبحاث أيضًا، أن المنظفات والصابون السائل تحتوي على مادة الأمونيا التي تتسبب في أمراض تنفسية ومشاكل بالرئة، و على مواد كيميائية سامة مسرطنة.

وكشف أخصائي التغذية، عن الحل المناسب لمنع تسبب الصابون السائل فى مشاكل صحية، وبالأخص السرطان.

اقرأ أيضًا:أطعمة تهدد صحة القلب أبرزها الزبادي

نصح بوضع كوب من الخل على صابون المواعين قبل غسيل الأواني، من أجل التنظيف الذى يمنع الصابون السائل أن يظل عالقا فى الأوانى ويمنع التصاقه الدائم باليد، ومن الأفضل ارتداء السيدات «جوانتي»، وعدم التعرض المباشر للمس الصابون السائل.

وأكد على أن الأبحاث أثبتت علميًا أن الخل هو أقوى مطهر طبيعي يساعد في الحماية من العديد من الأمراض.

عن editor

قد يعجبك