أخبار الجامعة

طب الزقازيق تنظم اللقاء العلمي الخامس عشر للجمعية السويسرية لجراحات العمود الفقري

الزقازيق تنظم اللقاء العلمي الخامس عشر للجمعية السويسرية لجراحات العمود الفقري

كتب | أحمد سمير

نظم قسم جراحة العظام ومركز العظام لجراحات العمود الفقري بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق، اللقاء العلمي الخامس عشر للجمعية السويسرية لجراحات العمود الفقري، تحت عنوان «الإلتهاب البكتيري للعمود الفقري spinal infection»، تحت رعاية الدكتور «خالد عبد الباري»، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور «عاطف البحراوي»، عميد الكلية،  بمشاركة كوكبة من أساتذة العظام من مختلف الجامعات المصرية منها جامعة الازهر وأسيوط عين شمس وسوهاج وجامعة قناة السويس وغيرها.

ومن جانبه أشار الدكتور «خالد بيومي»، وكيل الكلية للدراسات العليا، إلي أن قسم العظام من أهم الأقسام التي تبذل جهداً كبيراً في صالح خدمة المريض، معرباً عن سعادته البالغة عن عملية الشراكة بين أقسام العظام علي مختلف جامعات الجمهورية. 

كما صرح دكتور «محمد الصوفي»، مقرر اللقاء أن البرنامج يتضمن جلستين علميتين لمناقشة مجموعة من الحالات وكيفية التعامل معها، تناقش الجلسة الأولي تشخيص الاصابة في العمود الفقري وكيفية الإصابة والمعضلات التي تواجه تشخيص الاصابة، كما تناقش الجلسة الثانية الاصابات الخاصة بالعمود الفقري.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى