السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » عقارات » طرح أكثر من 20 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل

طرح أكثر من 20 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل

طرح أكثر من 20 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل

مباني الإسكان الاجتماعي

كتبت | هدير هشام

قامت الرئيس التنفيذىي لصندوق الإسكان الإجتماعي الدكتورة «مى عبد الحميد»، بالكشف عن طرح الإعلان الحادى عشر بمشروع الإسكان الأسبوع المقبل.

وأوضحت الدكتورة «مى عبد الحميد» بأن الإعلان الجديد يتضمن أكثر من 20 ألف وحدة سكنية في عدد من المحافظات، لافتة إلى أن أبرز المدن التى يتضمنهامدن محافظات الصعيد.

وأشارات الدكتورة «مى عبد الحميد» بأن شروط الحجز لا تختلف كثيرًا عن شروط الإعلان العاشر، منها ألا يقل السن عن 21 عاما وأن لا يكون سبق له الاستفادة بوحدة سكنية أو قطعة أرض.

وأضافت الرئيس التنفيذىي لصندوق الإسكان الإجتماعي أن هذه الوحدات السكنية جاهزة وسيتم تسليمها فوراً لمستحقيها عقب التعاقد مباشرة مع البنوك والشركات المشاركة فى مبادرة البنك المركزى، وذلك بمقدم حجز لا يتعدى 40 ألف جنيه، حيث أن قيمة هذه الشقة لا تتعدى 184 ألف جنيه.

نتيجة الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي.. بالرقم القومي

ومن جانبه أعلن وزير الإسكان والمرافق الدكتور عاصم الجزار أنه تم الانتهاء من الفرز والفحص المبدئي للمستندات المسلجة والبيانات التي قدمت من حاجزي وحدات سكنية بالإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي .

يذكر أن التقديم كان من خلال الموقع الرسمي لصندوق المجتمعات العمرانية http://www.mff.gov.eg ، لتحديد المنطبق عليهم الشروط، وغير المنطبق عليهم الشروط، وفقا للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان العاشر.

وأسفرت نتائج الفرز عن وجود 177512 مواطناً انطبقت عليهم الشروط مبدئياً، و40471 مواطناً لم تنطبق عليهم الشروط، بخلاف 930 مواطناً لم يقوموا بسداد مقدم جدية الحجز.

حيث بلغ إجمالي عدد الحاجزين بالإعلان العاشر ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق 218193 مواطناً.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه يمكن للحاجز الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال، الدخول على الرابط الإليكتروني التالي «https://complaints.shmff.gov.eg».

حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومي، والضغط على زر نتائج الفرز لمعرفة موقفه، أو من خلال قيام الحاجز بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم 9311 مقابل رسوم الخدمة 3 جنيه، مع العلم بأنه سيتم تفعيل هذه الخدمة خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2019.