الوزن والرشاقة

طرق إنقاص وزن البطن

طرق إنقاص وزن البطن
كتب | شادي زعبل

الكثير من المواطنين يبحثون تلك الأيام عن طرق إنقاص وزن البطن بسبب كثرة المناسبات التي تزيد في فترة الصيف خاصة السفر وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة أو مع الأصدقاء وكل ذلك لن يتم بالشكل المرضي للشخص إلا إذا تخلص من ذلك الكرش.

لذلك نقدم بعض طرق إنقاص وزن البطن دون الحاجة لسؤال أي طبيب عن ذلك فتلك الطرق صحية جدًا وتم تجريبها من الكثيرون.

سنتناول في المقالة العديد من الطرق التي تمكنك من إزالة ذلك التكتل من الدهون في منطقة البطن لكن بالأعشاب وبعض الأنظمة الغذائية والأعشاب الطبيعية.

الموز

الموز من العناصر الغنية بالبوتاسيوم والمواد الغذائية التي تساعد على توزان السوائل لشد البطن المنتفخ فيجعلك سهل لفقدان الماء والتعويض.

الكزبرة

تقول البحوث والدراسات أن مزيج الزيوت الفريد في الكزبرة تعمل مثل الأدوية حيث ترغي عضلات الجهاز الهضمي وتخفف من فرط نشاط القناة الهضمية كما أنها من أفضل النباتات التي تكافح الانتفاخ.

الشيكولاتة الداكنة

تعمل الشيكولاته الداكنة التي تحتوي على 70 % من الكاكاو على تخفيف الوزن وذلك عن طريق تحويلها في القناة الهضمية كمضاد للالتهابات وستتحول إلى مركبات عندما تلاقي العصارة وتقلل انتفاخ البطن.

بطئ تناول الطعام

تناول الطعام ببطئ يعمل تناول الطعام ببطئ على ضمان عدم ابتلاع الهواء الزائد وهو الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن بالغازات.

حاول المضغ ببطئ وفمك مغلق وقاوم الرغبة بابتلاع كل الوجبة فقطع خفيفة من الطعام تكفيك واحرص على الفاكهة والقليل من السكريات أما وجبة العشاء على مهل.

البعد عن الدهون

يجب البعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وذلك لأنها تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي ولكن احرص على أوميجا 3 الموجودة بالأسماك فالدهون الموجودة بها لا تتفاعل مع الجسم فهي صحية.

الامتناع عن العلكة

هناك الكثير من الفتيات أو حتى الرجال يظنون أن العلكة لا تسبب أي مشاكل ويستخدمونها لتغيير رائحة الفم فقط لكن لا يعلمون أنها مصدر رئيسي للانتفاخ الذي يحدث في البطن كما أنها تحتوي على السكريات والكحول والمحليات الصناعية.

شاي الهضم

الجهاز الهضمي بطئ الهضم يعني أنه يبطئ من عملية التمثيل الغذائي فلتسريع تلك العملية عليك بدء يومك بكوب من شاي الزنجبيل الذي يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من الطعام وخفض الرغبة في تناول الملح أو السكر .

قم بغلي نصف ملعقة من الزنجبيل المبشور مع كوب من الماء وصبه في كوب مع كيس من الشاي المفضل لديك سواء كان الأخضر أو الشاي العادي .

شرب الماء بالليمون

شرب الماء بالليمون بدلًا من العصائر أو مشروباتك العادية واليومية حيث يعمل الماء على طرد السموم وتجديد النشاط وإزالة الانتفاخ كما أن الليمون مدر بيعي للبول فيسرع في عملية التخلص من السوائل الزائدة.

اقرأ أيضًا: الليمون والكمون للتخلص من الكرش

القهوة والصودا

أمور ممنوعة عد محاولة تقليص انتفاخ البطن كما أن السوائل تحديدًا المياه هي عنصر أساسي لعملية هضم مثالية ولكن استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الكافيين مجففة وتحتوي على سعرات عالية.

الحرص على الألياف والبعد عن الدقيق الأبيض

الأطعمة المصنوعة من دقيق الخبز الأبيض أو المكرونة تكون منخفضة الألياف ويمكن أن تسبب الإمساك أا إذا قمت بالتغيير إلى القمح الكامل أو الأرز البني يضمن سلاسة حركة الهضم.

البعد عن الألبان منتجات الألبان يمكن أن تكون مزعجة للبطن لأن الكثير ينتجون كمًا أقل من اللازم من إنزيم الهضم كلما تقدمنا في السن.

إذا كنت تحب اللبن ومنتجاته حاول قطعها لأيام ورؤية كيف يتفاعل جسمك مع ذلك.

وبذلك نكون قد قدمنا أبسط وأسعل طرق إنقاص وزن البطن بدون الحاجة لاتباع حمية غذائية أو رياضة معينة لكن ستلاحظ الفرق بعد أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى